رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الانضباط تعاقب جماهير القوة الجوية والشرطة

نشر
الأمصار

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد، عقوبات ضد جماهير فريق القوة الجوية والشرطة.

وحرمت اللجنة جمهور الفريقين من حضور مباراة واحدة بعد إطلاق الهتافات العنصرية والمسيئة في مباراتهما بثمن نهائي الكأس.

وجاء في بيان لجنة الانضباط: "دأب مشجعو بعض الأندية على إطلاق بعض الهتافات أثناء المباريات تتعارض مع القيم والمفاهيم الوطنيّة والدولية، وما تسببه هذه الهتافات من احتقانٍ داخل الملعب، وما تزرعه من غلٍ وحقدٍ بين الجماهير، وهذا ما رصدناه في الآونة الأخيرة في ملاعبنا".

وأضاف البيان: "وتبين للجنة قيام جماهير الفريقين بإطلاق عبارات مسيئة وهتافات بعيدة عن الروح الرياضيّة، وكنا قد حذرنا مسبقا من الابتعاد عن هذه الأفعال، وقد رصدنا هذه التجاوزات والمخالفات للوائح والتعليمات التي أصدرها اتحاد كرة القدم".

وتابع: "نؤكد على جماهيرنا الرياضيّة الالتزام بقواعد الاحترام وآداب الملاعب وتقاليد التشجيع الخالي من أي عبارات مسيئة أو معيبة".

وقررت اللجنة "حرمان جماهير فريقي الشرطة والقوة الجوية من دخول الملاعب لمباراة واحدة على أرضهم المفترضة، وستكون العقوبة مضاعفة في حالة تكرار مثل هذه الهتافات".

يذكر أن مباراة القوة الجوية والشرطة حضرها أكثر من 35 ألف من أنصار الفريقين، وانتهت بفوز الصقور بركلات الترجيح (7-6) بعد تعادلهما بالوقت الأصلي (1-1).

اقرأ أيضًا..

ماسيمليانو أليجري يؤكد استمراره مع يوفنتوس

حسم ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، موقفه من مغادرة صفوف البيانكونيري عقب نهاية الموسم الجاري.

يوفنتوس أنهى الموسم دون أي بطولات على التوالي، ليرتبط أليجري بالرحيل عن الفريق في الصيف المقبل.

وقال ماسيمليانو في مؤتمر صحفي لمباراة إمبولي اليوم: "لقد تحدثت (عن مستقبلي) وعبرت عن أفكاري كما أفعل دائما".

وأضاف: "الحديث عن المستقبل في الوقت الحالي لا معنى له، لدينا 3 مباريات مهمة، وعلى أرض الملعب يجب أن يظل يوفنتوس بالمراكز الأربعة الأولى".

وأتم: "لدي عقد لمدة عامين، وسأبقى هنا بنسبة 100%، فيما يتعلق باختياراتي أنا أقرر لنفسي وليس للآخرين".

يشار إلى أن اليوفي يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 69 نقطة، ويحتاج للفوز على إمبولي، لضمان بقائه في المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.