رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وألمانيا تفتتحان سوق السمك الجديدة في المنيب

نشر
الأمصار

احتفل محافظ الجيزة وممثلو وزارة الإسكان المصرية والسفارة الألمانية وبعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، اليوم الأحد، بافتتاح مجمع البنية التحتية الذي تم تشييده حديثًا، والذي سوف يكون مقراً لسوق السمك المحلية في مصر بمنطقة المنيب، جنوب الجيزة.

ويعد تجديد السوق جزءا من مشروع "البنية التحتية بالمشاركة الأهلية" (PIP)، ذلك المشروع الألماني المصري الذي يركز على دمج المجتمعات المحلية في تخطيط وتنفيذ البنية التحتية.

يبلغ التمويل الإجمالي للمشروع 33.5 مليون يورو، مقدمة من جانب الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي (EU) بالتعاون مع شركائنا المصريين من وزارة الإسكان والمحافظات المعنية.

 


جدير بالذكر أنه بفضل الدعم من ألمانيا والاتحاد الأوروبي وبفضل التعاون الوثيق القائم على الثقة المتبادلة مع الشركاء المصريين والمجتمع المحلي، تم تزويد سوق السمك في المنيب بهيكل جديد من الصلب، بالإضافة إلى نظام صرف صحي ومساحات تقسيم جديدة للبائعين بها جميع المرافق المطلوبة من مياه وكهرباء وصرف صحي.

ولعبت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ دورًا حيويًا في بناء القدرات وتوجيه عملية الاختيار التي ضمنت أن يكون للأصوات المحلية رأيها في المشروع.

ويسمح إشراك المجتمعات المحلية في عملية التخطيط والتنفيذ ، بإيجاد حلول مصممة خصيصًا لكل حالة، ويساعد على خلق شعور أفضل بالملكية، ويؤدي هذا إلى قيمة اجتماعية مضافة واستدامة أكبر.

سوق السمك الجديدة ليس مجرد تحسين للبنية التحتية، ولكنه أيضًا مكان للتبادل والتجمع الاجتماعي لسكان المنطقة.
اقرأ أيضًا..

إحباط محاولة تهريب عقاقير مخدرة وعملات أثرية عبر مطار القاهرة


تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، من ضبط راكبًا مصريًّا بحوزته كمية من الشرائط الدوائية لعقاقير مدرجة بجداول المخدرات، وراكبًا أجنبيًّا من أصل مصري بحوزته عملات أثرية، وراكبًا ثالثًا أجنبيًّا بحوزته كمية من عاج سن الفيل.

 

 

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا، استوقف وليد حجاج مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب قبل خروجه من بوابة اللجنة الجمركية، الذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد سيد عبد العزيز مأمور الجمرك ومحمود شحاته رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب.