رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التضامن المصرية تنظم حملة مودة لتوعية الشباب المقبل على الزواج.. تفاصيل

نشر
الأمصار

نظمت القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى المصرية، برنامج (مودة) لتوعية الشباب المقبل على الزواج، وذلك من خلال عقد العديد من لقاءات التوعية  والزيارات الميدانية بمراكز التدريب التابعة القوات المسلحة .

يهدف البرنامج إلى توعية أفراد القوات المسلحة بالخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة، وتعريفهم بأسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة والتعامل مع كافة المشكلات التى قد تواجههم فى المستقبل للحفاظ على القيم المجتمعية والروابط الأسرية بما يسهم فى حفظ وإستقرار المجتمع المصرى.


يأتى ذلك فى إطار خطط وبرامج التوعية القومية والإجتماعية التى تنظمها القوات المسلحة بالتعاون مع العديد من الوزرات والجهات المعنية بالدولة للتوعية بالجهود التى تبذلها الدولة فى كافة القطاعات ورفع الوعى الثقافى والوطنى لأفراد القوات المسلحة .

اقرأ أيضًا..

إحباط محاولة تهريب عقاقير مخدرة وعملات أثرية عبر مطار القاهرة


تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، من ضبط راكبًا مصريًّا بحوزته كمية من الشرائط الدوائية لعقاقير مدرجة بجداول المخدرات، وراكبًا أجنبيًّا من أصل مصري بحوزته عملات أثرية، وراكبًا ثالثًا أجنبيًّا بحوزته كمية من عاج سن الفيل.

 

 

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا، استوقف وليد حجاج مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب قبل خروجه من بوابة اللجنة الجمركية، الذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد سيد عبد العزيز مأمور الجمرك ومحمود شحاته رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب.

 

 

 

والحالة الثانية كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من فيينا، حيث استوقف أحمد السيد مدين مأمور الجمرك المعين على اللجنة الجمركية أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة، والذي أنكر أيضًا حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من انور علي محمد مأمور الجمرك ومحمد صابر رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات معدنية معتمة داخل حقائب الراكب.