رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الليلة: الرياضي بيروت ودينامو في نهائي بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة

نشر
الأمصار

يلتقي الرياضي بيروت ودينامو في نهائي بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة، مساء غدٍ الإثنين، في المباراة الأولى من السلسلة النهائية التي تقام بنظام "best of 7".

وستقام المباراة النهائية الأولى على ملعب روكلاند أرينا في بيروت، في حين ستقام المباراة الثانية على ملعب الرياضي بالمنارة مساء الأربعاء.

وسيدخل الرياضي بقيادة مدربه أحمد فران، اللقاء، بشخصية البطل الذي وصل في السنوات العشر الأخيرة إلى المباراة النهائية، في حين يتحدى دينامو بقيادة مدربه جاد الحاج، رهبة أول نهائي يخوضه في تاريخه.

ويطمح زعيم السلة اللبنانية إلى تحقيق الإنجاز في ظل امتلاكه نخبة من اللاعبين المميزين على رأسهم النجم الأسترالي ديوب ريث وأفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي والنجم الكبير أمير سعود، في حين يدخل دينامو لبنان بنجومه الكبار على رأسهم اللاعب الأسترالي جو لوال واللبناني جاد خليل واللاعب المخضرم علي محمود.

وعلى المستوى الفني ستكون المباراة قوية ومتقاربة مع أفضلية نسبية لفريق الرياضي الذي يلعب مكتمل الصفوف، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة نجم دينامو أحمد إبراهيم.

ومن المرتقب أن يلعب الرياضي بهجومه القوي الذي تمتع به منذ بداية الموسم مع امتلاكه لورقته الرابحة علي منصور، في حين يمتلك دينامو ورقة رابحة وصاحب التسديدات الثلاثية زاك لوفتن.

ويغيب عن القمة نجم الرياضي كريم زينون بسبب الطرد في المباراة الماضية ضد الحكمة.

ويتمتع دينامو بأفضلية لعب مباراة زائدة على أرضه، وذلك بسبب تصدره للدوري المنتظم، حيث تلعب 4 مباريات على أرض دينامو و3 على أرض الرياضي.

وكان الرياضي قد فاز على حساب الحكمة (3-0)، وهي نفس النتيجة التي فاز بها دينامو على حساب بيروت في السلسلتين نصف النهائية.


اتحاد السلة اللبناني يعلن مواعيد نهائي الدوري

أصدر الاتحاد اللبناني لكرة السلة، تعميما رسميا حول مباريات نهائي بطولة الدوري والتي ستجمع فريقي الرياضي بيروت ودينامو لبنان.

وكان الرياضي قد تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على حساب الحكمة (3-0) في سلسلة نصف نهائي البطولة، في حين تأهل دينامو بفوزه على حساب بيروت (3-0) أيضا.

وتنطلق مباريات النهائي، يوم 22 مايو الجاري، حيث ستقام 4 مباريات على ملعب روكلاند أرينا التابع لنادي دينامو، و3 مباريات على ملعب المنارة التابع لملعب الرياضي، وذلك بسبب تصدر دينامو الدوري المنتظم.

وستكون المباريات حماسية وبحضور الجمهور من طرف واحد في كل ملعب بيتي.

وتقام المباراة الأولى الإثنين المقبل في تمام الساعة 21:45 مساء في روكلاند أرينا.