رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يلتقي أوكسير لحسم لقب الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق أوكسير الفرنسي منافسه باريس سان جيرمان فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، فى المباراة التي تجمعهما باستاد لابي ديشامب، ضمن مباريات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الفرنسي.

ويرغب باريس سان جيرمان فى تحقيق الفوز على أوكسير فى مباراة الأحد لحسم لقب بطولة الدوري الفرنسي الممتاز بالموسم الحالي 2022 - 2023.

يمكن لفريق باريس سان جيرمان التتويج بلقب الدوري الفرنسي

ويمكن لفريق باريس سان جيرمان التتويج بلقب الدوري الفرنسي حال فوزه على أوكسير وخسارة منافسه لانس فى نفس الجولة.

كان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد اعلن توقيع عقد جديد مع مدافعه البرازيلي ماركينيوس، قائد الفريق، حتى عام 2028، علماً بأنه انضم للفريق فى صيف 2013 قادما من روما الإيطالي.

وأصبح ماركينيوس قائدا للفريق الفرنسي بعد رحيل مواطنه تياجو سيلفا إلى تشيلسي الإنجليزي فى صيف 2020.

وتوج المدافع البرازيلي بـ 26 لقبا محليا للدوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية وكأس السوبر على مدار 10 سنوات، كما يعد ماركينيوس أكثر لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان مشاركة في دوري أبطال أوروبا ب 81 مباراة.

 

جدول ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز 



وتجاوز المدافع البرازيلي الدولي أيضا حاجز ال 400 مباراة مع الفريق الباريسي في مختلف البطولات، حيث شارك في 405 مباراة.
 

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز برصيد 81 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الوصيف لانس، بينما يحتل أوكسير المركز 34 نقطة.

 

حكيمي يغيب عن قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة 

كشف كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، عن قائمة نادى العاصمة الفرنسية لمواجهة أوكسير الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الفرنسي على ملعب "لابي ديشامب".

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة أوكسير غياب النجم المغربي أشرف حكيمي، بسبب إيقافه مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة فى المباراة الأخيرة ضد أجاكسيو، وتواجد ماركو فيراتي، رغم الشكوك حول غيابه عن اللقاء بسبب كدمة فى أوتار الركبة.

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان كالتالي:

دوناروما، راموس، ماركينيوس، فيراتي، مبابي، فابيان رويز، بيرنات، دانيلو بيريرا، ريكو، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سولير، بيمبيلي، ميسي، بيتشابو، زاير إيمري، ناجا، إسماعيل الغربي، إيكيتيكي، لوتيلييه.