رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. 3 إرهابيين يسلمون أنفسهم إلى السلطات جنوبي البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، تسليم ثلاثة إرهابيين أنفسهم للسلطات العسكرية في منطقة برج باجي مختار جنوبي البلاد.

 

 

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان - أن الإرهابيين الثلاثة كانوا ينشطون ضمن الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل الإفريقي؛ وهم ملوكي حبيب ولقبه "حبيب الله" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، والإرهابي "ملوكي سيديا" ولقبه "أبو مريم" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، والإرهابي المسمى "مهري بلخير" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2013، وبحوزتهم 3 رشاشات كلاشينكوف وبندقية آلية وقنبلتين وعدد من الطلقات والذخيرة.

 

 

وبحسب البيان، تأتي هذه العملية لتؤكد عزم الجيش الجزائري على مكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة.

 

اقرأ أيضًا..

الجزائر: تقديم مبادرة بإنشاء آلية أفريقية للوقاية من أخطار الكوارث


أعلن رئيس حكومة الجزائر أن بلاده خصصت أكثر من 225 مليون دولار لمواجهة الكوارث الطبيعية لاسيما الفيضانات والزلازل وحرائق الغابات وذلك خلال السنوات الـ15 الماضية، مشيرًا إلى أنها قدمت مؤخرا مبادرة على الصعيد القاري بإنشاء آلية أفريقية للوقاية من أخطار الكوارث من أجل استحداث قوة مدنية قارية للتأهب للكوارث الطبيعية والاستجابة لها.

وأوضح رئيس حكومة الجزائر، أيمن عبدالرحمن - في كلمة ألقاها خلال افتتاح "الملتقى الدولي حول الحد من مخاطر الزلازل"، الذي نظمته وزارة السكن الجزائرية، اليوم، بالجزائر العاصمة، والمنعقد تحت رعاية رئيس الجزائر عبد المجيد تبون - أن 70 بالمائة من هذا المبلغ موجه لإصلاح مخلفات الفيضانات.

وأضاف “عبد الرحمن” أنه بالرغم من أن الفيضانات تعد على رأس قائمة الكوارث التي وقعت بالجزائر منذ سنة 1950، إلا أن الزلازل كانت الأكثر كلفة من الناحية الاقتصادية.

 

وأشار إلى أن التكلفة الاقتصادية للزلازل بلغت ما يقارب 10 مليارات دولار، في حين تقدر خسائرها البشرية بـ 6 آلاف و771 وفاة، مع تضرر حوالي 4ر1 مليون شخص.

وأكد أن إيمان بلاده يبقى راسخا وعميقا للمضي قدما نحو تعزيز التعاون العربي-الأفريقي والدولي المتعدد الأطراف بإنشاء آليات عملياتية دائمة ومؤطرة، والعمل بالتنسيق الدائم مع مكتب الأمم المتحدة للحد من الكوارث ضمن إطار شامل ومتناسق مع الآليات الأخرى المعنية، من أجل التنمية المستدامة وتغير المناخ، مع تحديد وسائل التنفيذ بصفة واضحة وشفافة.

وذكر في هذا السياق بأن الجزائر بادرت مؤخرا على الصعيد القاري بإنشاء آلية أفريقية للوقاية من أخطار الكوارث، من أجل استحداث قوة مدنية قارية للتأهب للكوارث الطبيعية والاستجابة لها، قصد ضمان تكفل فعلي وآني وتقديم الدعم الضروري للبلدان الإفريقية المتضررة.