رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري أحمد سامي بطلًا للنزال العربي النسخة 41

نشر
الأمصار

توج المصري أحمد سامي، بطلًا للنزال الرئيسي في النسخة العربية 41 من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، والتي أقيمت بصالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، بعد تغلبه على اللبناني محمد العسيلي، بالاستسلام في الجولة الأولى للوزن الحر.

 

وتفوق الفلبيني مارك جريجوري، في النزال الرئيسي الثاني، على العراقي حسين سالم، بالضربة القاضية بعد مرور 5 ثوان في مباراتهما بوزن الريشة.

 

وفي بقية المواجهات، فاز الأردني جلال الدعجة، على المصري محمود ماندو، بالاستسلام في الجولة الثالثة بوزن الصيد، والمغربي الياس بولايد، على المصري خالد الفيومي في وزن الريشة، بالاستسلام.

 

كما فاز الأردني يزيد حسين، على السوري عبد الوهاب مشاركي في وزن الريشة، والفلسطيني مصطفى راضي، على المغربي عصام الزلحاد في وزن الوسط.

 

وشهد نزال السيدات، فوز اللبنانية أمينة هداية على التونسية منى فتوحي، بقرار الحكام في وزن الحر.

 

وتوج الفائزين، الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، بحضور فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة، والرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث، والبرازيلي هينزو جريسي أسطورة الجوجيتسو والفنون القتالية.

 

وأكد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن ما شهدته انطلاقة منافسات محاربي الإمارات في النسخة العربية من حضور جماهيري كبير في صالة الاتحاد أرينا، يؤكد مدى النجاح الذي وصلت إليه، ورغبة الجمهور في التواجد بمقر الحدث من أجل متابعته.

 

وأضاف "شهدت النسخة العربية ارتفاعا ملحوظا في مستوى المنافسات بين جميع المقاتلين، الأمر الذي يؤكد وصول البطولة لمستوى احترافي كبير وسط سمعة عالمية هائلة، في ظل توافد مختلف النجوم على أبو ظبي للمشاركة في النزالات ورغبة الكثيرين في الانضمام إلينا".

وعن ظهور أسماء جديدة من المقاتلين، أوضح درويش "قوة المنافسات على مدار النسخ الماضية، ساهمت في رغبة الكثير بالانضمام إلينا، مما يعني ارتفاع وتيرة المنافسة، وهو ما نرغب فيه من أجل الوصول لأعلى المستويات".

 

ولفت إلى أن العنصر النسائي قدم مستويات فنية رائعة في جميع النزالات، الأمر الذي أبهر اللجنة المنظمة والحضور في الاتحاد أرينا.

 

من جانبه، أعرب المصري أحمد سامي، عن سعادته بالتتويج بالنزال الرئيسي في البطولة العربية، من خلال ظهوره الثالث في الحدث، وتقدم البطل بالشكر إلى أبو ظبي ومنظمة محاربي الإمارات.

 

وأكد أن البطولة، منحت المقاتلين العرب، فرصة إظهار مهاراتهم في الفنون القتالية، كما أبدى رغبته في المنافسة بالنزال على اللقب في النسخ المقبلة.