رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنظّمة الإسلامية للأمن الغذائي تتباحث مع تونس سبل تطوير التعاون المشترك

نشر
الأمصار

أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس عبدالمنعم بلعاتي، أهمية وضع مسألة تأثيرات التّغيّرات المناخيّة على الفلاحة والموارد الطبيعيّة ضمن أولويات عمل المنظّمة الإسلامية للأمن الغذائي خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع المدير العام للمنظّمة الإسلامية للأمن الغذائي يرلان بايداولت، حيث بحث الجانبان سبل تبادل الخبرات والتجارب وإيجاد حلول للأزمات في إطار الشراكة بين الدول المنضوية تحت المنظّمة.

كما تناول اللّقاء واقع وآفاق التّعاون الثنائي بين البلدين وآليات تنفيذ برامج المنظّمة المتعلّقة بالأمن الغذائي في تونس والسّبل الكفيلة لتطوير برامج التعاون.

ومن جهته، أكد المدير العام للمنظّمة الإسلامية للأمن الغذائي يرلان بايداولت، استعداد المنظمة لمواصلة العمل المشترك مع تونس لمجابهة كافة التّحدّيات.
أخبار أخرى…..

وزيرا خارجية تونس والإمارات يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة بالخارج من تونس نبيل عمار، عمق العلاقات التاريخية المميزة بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والسعي دوما لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وفتح آفاق جديدة أمامها، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، من خلال الاستغلال الأمثل للامكانيات الكبيرة المتوفرة في البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه مع الشيخ شخبوط بن نهيان أل نهيان، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم /السبت/، في إطار مشاركته في اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للقمة العربية بمدينة جدة.

واتفق الوزيران - حسبما أفادت وزارة الخارجية التونسية عبر موقعها الإلكتروني - على تكثيف زيارات كبار المسؤولين والوفود من الجانبين، والتحضير الجيد للاستحقاقات الثنائية؛ بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالنفع على شعبيهما الشقيقين.

أخبار أخرى….

جامعة تونس المنار تحتل المرتبة الأولى في تونس و976 عالميًا

 

الأمصار

احتلت جامعة تونس المنار المرتبة الأولى في تونس و976 عالميا و المرتبة 931 في مجال البحث العلمي حسب تصنيف مركز تصنيف الجامعات العالمية لسنة 2023 الذي تم نشر نتائجه مؤخرا، وفق ما أعلنت عنه الجامعة في بلاغ أصدرته أمس الجمعة.

وقالت جامعة تونس المنار إن مركز تصنيف الجامعات العالمية يعتمد بالخصوص في تصنيف الجامعات والمعاهد على مقاييس التكوين و القدرة التشغيلية ومساهمة الأكاديميين والباحثين.

كما أشادت الجامعة بجهود كل من ساهم في هذا التميز الدراسي من طلبة وموظفين وأساتذة وباحثين ومتعاونين.

الرئيس التونسي: الاجتماع مع الأسد في قمة جدّة كان تاريخيًا

وفي سياق منفصل، وصف الرئيس التونسي قيس سعيد، اللقاء الذي جمعه بنظيره السوري بشار الأسد على هامش القمة العربية في جدة الجمعة، بأنه كان تاريخيا.