رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد برلماني كوري يرفع توصية لحكومة بلاده لرفع حظر السفر إلى العراق

نشر
الأمصار

أكد وفد برلماني كوري، أنه رفع توصية لحكومة بلاده لرفع حظر السفر إلى العراق.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم السبت، أن "رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب ديلان غفور صالح ورئيس لجنة الصداقة العراقية – الكورية النائب محمد صديق محمد ، استقبلا الوفد البرلماني الكوري برئاسة النائب هان بيونغ دو (رئيس لجنة الصداقة الكورية – العراقية) وحضور سعادة السفير الكوري والوفد المرافق له في مقر لجنة العلاقات الخارجية".

وأضاف البيان أنه "تم اثناء اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين العراق وكوريا من خلال تفعيل لجنة الصداقة وتبادل الزيارات والخبرات".

وأشاد "رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالدعم الكوري المستمر للعراق"، داعياً الى "تشجيع الشركات الكورية للاستثمار في العراق وإقامة مشاريع رائدة والتعاون الجدي المشترك لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل هذه الشركات، بالإضافة الى دعوتها الى مراجعة قرار الحكومة الكورية بمنع المواطنين الكوريين من السفر الى العراق ونقل صورة واقعية عن الوضع الامني المستقر والتطور الحاصل على كافة المستويات".

وأكد رئيس وأعضاء الوفد البرلماني الكوري على "رفع توصية الى الحكومة الكورية برفع الحظر للسفر الى العراق" مشيرا الى ان "العراق اليوم اكثر امانا واستقرارا وازدهارا ما يشجعهم لتعزيز التواصل والتعاون العملي والبناء والملموس بما يخدم مصلحة الطرفين".

من جانبه اقترح رئيس لجنة الصداقة العراقية الكورية النائب محمد صديق "امكانية فتح خط نقل مباشر بين العراق وكوريا وامكانية فتح اكاديمية او معهد كوري داخل العراق لتعلم اللغة الكورية".

أخبار أخرى..

مستشار السوداني: قانون الضمان الإجتماعي أكمل أركان بناء السوق في العراق

حدّد المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، مظهر محمد صالح، اليوم السبت، ثلاثة أركان مهمة في بناء مؤسسات السوق الاجتماعي في العراق، فيما أكد أن قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال، أكمل هذه الأركان.

وقال صالح، إن "إقرار قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال الذي شرعه مجلس النواب، أصبح واحداً من أهم أركان بناء السوق الاجتماعي في العراق"، لافتاً إلى أن "القانون سيتيح لموظفي الدولة الانتقال بكامل حقوقهم التقاعدية إلى القطاع الخاص والعكس"