رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفتي لبنان: التضامن العربي يحفز على انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت

نشر
الأمصار

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أن التضامن العربي يحفز اللبنانيين لانتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت، موضحا أن الوطن لا يمكن أن يصمد ويستمر بدون رئيس وتشكيل حكومة جديدة وتفعيل عمل المؤسسات وعودة الاستقرار السياسي والاقتصادي والمعيشي، معتبرا أن هذه مسئولية جماعية تقع على عاتق النواب والمسئولين في الوطن.

وأضاف الشيخ دريان،  في بيان له اليوم - أن وحدة الموقف العربي في إعلان جدة أعطت دفعا في تعزيز وتطوير العمل العربي المشترك الذي يعود بالنفع على الشعوب العربية، وأسهمت في تنقية الأجواء وتوحيد الصف مما سينعكس إيجابيا على الصعيد العربي والإقليمي.

 

وأوضح أن تجاوز الخلافات العربية وعودة التضامن لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة من مخاطر الاحتلال الإسرائيلي لحماية حق الشعب الفلسطيني وعودته إلى أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد مفتي لبنان على أهمية الدور الذي قامت به المملكة العربية السعودية الداعم لقضايا الأمة ومصالحها في سبيل تحقيق الاستقرار على الساحة العربية.

أخبار أخرى..

قمة جدة تحث السلطات اللبنانية على مواصلة جهود انتخاب رئيس بأقرب وقت

حث القادة والرؤساء والملوك والأمراء العرب، السلطات اللبنانية على مواصلة جهودها لانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن، حرصاً على انتظام عمل المؤسسات الدستورية والاستقرار وضرورة إجراء إصلاحات اقتصادية هيكلية للخروج من الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة.

وأكد القادة العرب -في قرار صدر اليوم /الجمعة/ في ختام أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية ال32 في جدة برئاسة المملكة العربية السعودية بعنوان "التضامن مع لبنان ودعمه" - أهمية التضامن الكامل مع لبنان، في ظل أشد أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية يمر بها منذ عقود، ودعم حكومته ومؤسساته الدستورية كافة بما يحفظ الوحدة الوطنية اللبنانية وأمن واستقرار لبنان وسيادته على كامل أراضيه، وتأكيد حق اللبنانيين في تحرير أو استرجاع مزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية والجزء اللبناني من بلدة الغجر، وحقهم في مقاومة أي اعتداء بالوسائل المشروعة، والتأكيد على أهمية وضرورة التفريق بين الإرهاب والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي التي هي حق أقرته المواثيق الدولية ومبادئ القانون الدولي.