رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإنتهاء من عرض مسودة الخدمة والتقاعد لمنتسبي الحشد الشعبي

نشر
رئيس هيئة الحشد الشعبي
رئيس هيئة الحشد الشعبي

أعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، اليوم السبت، الانتهاء من عرض مسودة الخدمة والتقاعد لمنتسبي الحشد الشعبي، فيما أكد أن فتوى الجهاد الكفائي رسمت معالم العراق الجديد.

وقال الفياض في مؤتمر أمني بمحافظة نينوى، إنه "تم الانتهاء من عرض مسودة الخدمة والتقاعد لمنتسبي الحشد الشعبي"، مؤكدا "المضي في تكريس الفصل بين هيئة الحشد والكيانات الاخرى".

واضاف: "نحن بصدد تثبيت الهيكلة النهائية لهيئة الحشد الشعب"، مبيناً أن " فتوى الجهاد الكفائي رسمت معالم العراق الجديد".

وأشار الى أن "العراق تعرض لأزمة كادت ان تطيح بمستقبله قبل ان تستنهضه المرجعية العليا".

وتابع أن "العراق يصنع مستقبله بيده ولا يستجدي حريته من أحد"، مؤكداً أن "الحشد الشعبي قوة عسكرية مهمة وأساسية في حفظ أمن واستقرار نينوى".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على 11 أجنبياً حاولوا التسلل إلى العراق عبر محافظة البصرة.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "وفقاً لمعلومات دقيقة وفي إطار الجهود الاستخبارية والأمنية الخاصة بملاحقة شبكات التهريب، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من إلقاء القبض على 11 شخصاً من جنسيات أجنبية حاولوا التسلل الى الأراضي العراقية بالتحديد إلى محافظة البصرة قادمين من إحدى دول الجوار".

وأشار البيان الى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، الخميس، القبض على 6 متهمين مطلوبين وفق المادة 4 أرهاب في محافظة صلاح الدين، فيما أشارت إلى أنهم اشتركوا بجرائم نصب عبوات ناسفة وتفجير الدور السكنية والهجوم على القواعد الأمنية.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أن "مفارز الوكالة القت القبض على 6 متهمين مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في محافظة صلاح الدين".

وأضاف البيان، أن "التحقيقات والتقارير الاستخبارية أشارت إلى أن  العناصر الملقى القبض عليها اشتركت بجرائم نصب عبوات ناسفة وتفجير الدور السكنية والهجوم على القواعد الامنية وتقديم الدعم لعصابات داعش الارهابي خلال سيطرتها على بعض المناطق في وقت سابق".

وأشار إلى، أن "الدوائر التحقيقية أجرت اكمال الاعترافات وعرضها على القضاء العراقي".

أخبار أخرى..

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الاثنين، عن الإطاحة بخمسة إرهابيين خطيرين في كركوك والأنبار وصلاح الدين.

وقالت المديرية في بيان، انه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات الفرق العاشرة والرابعة عشر والحادي والعشرون التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض تم نصب كمائن محكمة في ناحية الزاب وقرية العيثة وسيطرة التحدي، أسفرت عن إلقاء القبض على 5 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 ارهاب في قضاء الشرقاط والحويجة والرمادي والذي كان بينهم إرهابي حرق إحدى المؤسسات الحكومية في منطقة الزاب أثناء سيطرة عصابات داعش الإرهابية".

واضافت انه "جرى تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".