رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتل أكثر من 100 عنصر داعشي منذ بداية العام

نشر
الأمصار

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، مقتل أكثر من مئة عنصر من تنظيم داعش منذ مطلع العام الحالي.

 

وأشارت إلى تواصل الجهود الأمنية للقضاء على خلايا داعش، يأتي ذلك فيما يشكل استمرار وجود خلايا تابعة للتنظيم في مناطق بين محافظتي ديالى وكركوك تهديدا للأمن في البلاد

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. الدفاع المدني يعلن السيطرة على حادث انفجار أنبوب غاز بكركوك


أعلنت مديرية الدفاع المدني في كركوك، اليوم الجمعة، السيطرة على حادث انفجار أنبوب غاز، نافية تطوره وإحداثه حرائق.

وقالت المديرية في بيان مقتضب، إنها "سيطرت على انفجار أحد أنابيب الغاز التابع لشركة نفط الشمال في منطقة باجوان".

وأضافت إن "ما يشاع أن الحادث تطور إلى حدوث حرائق عار عن الصحة".

كانت أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق،  الجمعة، الإطاحة بإرهابي شمال نينوى.

وذكر بيان للهيئة،أن" قوة من استخبارات اللواء 59 التابع لقيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بأحد الإرهابيين شمال محافظة نينوى".

 

وأضاف أن"ذلك جاء خلال عملية أمنية، حيث تمكنت القوة من إلقاء القبض على الإرهابي “س.م.ح” وفق مذكرة قضائية في ناحية وأنه شمال نينوى، مبيناً أنه" جرى اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شيّاع السوداني، اليوم الجمعة، ترحيبه بالاتفاق على إعادة العلاقات بين السعودية وإيران، داعياً إنشاء تكتل اقتصادي بين الدول العربية للاستثمار في مجال مواردها وثرواتها.

ورحب السوداني في كلمة ألقاها خلال أعمال القمة العربية الـ32 المنعقدة بمدينة جدة في السعودية، بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، قائلا إنها خطوة أكدنا عليها ودعمناها منذ البداية لاعتقادنا بأهميتها على طريق استعادة الاستقرار في المنطقة.

 

وشدد على اهمية العمل العربي المشترك من أجل احتواء الخلافات، مردفا بالقول إنه من واجبنا هنا ألّا ندع السودان ينزلق إلى أتون الانشقاق والتناحر الداخلية، ونرحب بالمبادرات التي تدعو إلى إنهاء الاقتتال هناك.

 

كما أعرب السوداني عن أمله بأن تنجح الجهود في تحقيق الاستقرار في ليبيا أيضا، منوها إلى "الاستبشار بالخير في تحقيق الاستقرار في دولة اليمن".


وجدد رئيس مجلس الوزراء موقف العراق الداعم للبنان من أجل تجاوز الظروف السياسية والاقتصادية.

وأعرب السوداني عن ترحيبه بالاتفاق بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، واصفا إياها بأنها خطوةٌ عمليةٌ دعمها العراق وعمل على تحقيقها باستثمارِ النوايا الطيبة من البلدين الجارين، خدمةً لاستقرار المنطقة وازدهارها.

واعتبر رئيس الحكومة العراقية التفاف العرب حول بعضهم ليس انعزالا، بل يزيدنا انفتاحاً على جيراننا كعرب مجتمعين وكدول عربية منفردة.