رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا: لن نرسل جنودًا إلى أوكرانيا لإزالة الألغام

نشر
الأمصار

كشف المستشار النمساوي كارل نيهمر، أنه لن تطأ قدم أي جندي نمساوي الأراضى الأوكرانية للقيام بمهمة لإزالة الألغام طالما أنها منطقة حرب. 

 

وقال المستشار النمساوي - فى تصريح صحفى- إن النمسا لا تقبل إرسال جنودها إلى منطقة حرب ولن تخاطر أبدًا بحياتهم.

 

 

كانت الساحة السياسية قد شهدت جدلا حول مساعدة النمسا في إزالة الألغام في أوكرانيا، حيث اعتبرت كلوديا تانر وزيرة الدفاع أن الأمر يتنافى مع الحياد السياسي للنمسا، كما اعتبرت أن هناك خلطا بين المناطق المدنية والعسكرية في قضية إزالة الألغام، وأكدت أن إزالة الألغام ستتم من المناطق المدنية فقط وبجهد دولي مشترك تشارك فيه النمسا.

 

اقرأ أيضًا..

البرلمان النمساوي يبحث سحب الثقة من الحكومة الفيدرالية


اجتمع المجلس الوطني النمساوي "البرلمان" اليوم الأربعاء، لبدء الجلسة الخاصة لمناقشة سحب الثقة من الحكومة برئاسة المستشار الفيدرالي كارل نيهمر، وذلك بناء على طلب تقدمت به عدة أحزاب معارضة.

وبحسب ما ذكرته مصادر برلمانية اليوم الأربعاء فإن الجلسة بدأت باستجواب وزير العمل والاقتصاد مارتن كوشر حول الوضع الاقتصاد فى البلاد وتداعيات الأزمة الراهنة على سوق العمل ومنظومة المساعدات الاجتماعية.

 

كما كشفت المصادر أنه سيتم في وقت لاحق اليوم التصويت على إقالة الحكومة، وفي حالة الموافقة عليه سوف يتم تعيين حكومة من الخبراء وإجراء انتخابات جديدة، موضحة أن الطلب المقدم من أحزاب المعارضة، اتهم الحكومة بضعف الكفاءة وعدم المسؤولية، خاصة فى فترة إجراءات مكافحة جائحة كورونا والتي تعرضت لنقد سياسي واسع. 

 

في وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني، زيلينسكي، إن الأوكرانيون لم يختاروا الحرب وقواتنا لم تدخل إلى أراضي دول أخرى، مؤكدا أن ما يحدث في أوكرانيا حرب وليس مجرد نزاع على حد وصفه.

وأضاف “زيلينكسي” ،في كلمته إمام قادة القمة العربية بجدة، الجمعة، لن نخضع أبدا للمطامع الروسية، مشيرا إلى أن روسيا تواصل ابتزازها النووي .

واستكمل: "هدفنا هو حماية الشعب الأوكراني ولن نخضع لأي دولة أجنبية،   وأشكر ‎السعودية على دورها في الوساطة من أجل الإفراج عن الأسرى الأوكرانيين في الحرب".

وتابع الرئيس الأوكراني،:" آمل أن يكون جميع الحاضرين في القمة يسعون للسلام والعدالة"، مضيفا" الأوكرانيون شعب يحب السلام وبلادي قامت بمد الجسور مع دول عربية ".