رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب خليج عدن

نشر
الأمصار

كشف مركز رصد الزلازل بسلطنة عمان، عن تسجيل هزة أرضية متوسطة في خليج عدن بقوة 5.7 على مقياس ريختر.

 

وذكر المركز العماني أن مركز الزلزال يبعد حوالي 707 كم جنوب غرب مدينة صلال.

 

اقرأ أيضًا..

سلطنة عُمان تُسيّر رحلات إغاثة جوية إلى السودان


سيرت سلطنة عمان ممثلة بالهيئة العُمانية للأعمال الخيرية وبالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العُماني، رحلات إغاثة جوية، وذلك من خلال عدد من طائرات النقل العسكرية بسلاح الجو السلطاني العُماني، متوجهة إلى السودان وعلى متنها مواد إغاثية متنوعة واحتياجات إنسانية ضرورية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن هذه الرحلات تأتي تجسيدا لتوجيهات السلطان هيثم بن طارق، وفي إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها سلطنة عُمان فـي الحالات الطارئة والاستثنائية للأشقاء والأصدقاء، وسوف تستمر هذه الرحلات على مدى الأيام المقبلة؛ تضامنا مع جمهورية السودان الشقيقة من خلال مجموعة رحلات إغاثة جوية أخرى في جسر جوي متواصل.

تعاون لوجستي "تنافسي".. شراكة بين "عُمان والاتحاد للقطارات" و"فالي"

وقعت شركة "عُمان والاتحاد للقطارات"، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية التي تربط بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات، مذكرة تفاهم مع "فالي"، إحدى أكبر شركات التعدين في العالم.

وذلك لاستكشاف فرص توفير خدمات نقل منتجات خام الحديد بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات عبر السكك الحديدية، وربط المجمع الصناعي لشركة "فالي" في ميناء صُحار والمنطقة الحرة بمجمعها الصناعي المخطط إنشائه في دولة الإمارات.

 

وتعكس مذكرة التفاهم الأهمية اللوجستية التي سيقدمها المشروع لكبرى الشركات العالمية في مختلف القطاعات للاستفادة من المزايا التنافسية والحوافز الاقتصادية للمشروع.

شهد توقيع المذكرة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، رئيس مجلس إدارة شركة "عُمان والاتحاد للقطارات"، وإليانا زغيب، سفيرة البرازيل لدى دولة الإمارات؛ حيث قام بتوقيعها كل من أحمد المساوى الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة عُمان والاتحاد للقطارات، وروجيريو نوغيرا، مدير الأعمال والمنتجات في شركة "فالي".

وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على تطوير حلول لوجستية متكاملة لربط المجمع الصناعي لشركة "فالي" في ميناء صحار والمنطقة الحرة لنقل منتجاتها من الحديد ومشتقاته إلى المصانع ومراكز التوزيع التي تسعى "فالي" لتطويرها ضمن خططها المستقبلية في عدة مواقع من بينها المجمع الصناعي المقترح إنشاءه في إمارة أبوظبي.