رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني: ندعو لبذل الجهود الممكنة لوقف دائم لإطلاق النار في السودان

نشر
الأمصار

دعا الرئيس الموريتاني، محمد ولد الغزواني، إلى بذل الجهود الممكنة لوقف دائم لإطلاق النار في السودان، مشيدا بالرعاية السعودية للمحادثات بين الأطراف السودانية 

وأدان “الغزاوني”، في كلمته بأعمال القمة العربية الـ 32 في جدة، اليوم الجمعة،  الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى التغيرات التي يواجهها العالم تستدعي رص الصفوف العربية.

وأكد الرئيس الموريتاني، على تمسكه بالحلول التي تحفظ السيادة في ليبيا واليمن، مضيفا :"نولي أهمية قصوى لتأسيس السوق العربية المشتركة".

وتابع :"نأمل أن تستعيد سوريا دورها المحوري في تعزيز العمل العربي المشترك".

وكانت انطلقت اليوم الجمعة في جدة، القمة العربية العادية في دورتها الثانية والثلاثين، وسط أجواء تفاؤلية وتوافقية وتعويل على أن تنعكس نتائجها إيجابًا على معظم الملفات الساخنة.

ومن المقرر أن تركز أجندة القمة على عودة سوريا إلى الجامعة العربية، بالإضافة إلى العلاقات العربية مع دول الجوار، وكذلك الوضع المتفجر في السودان والقضية الفلسطينية.

أخبار أخرى..

موريتانيا: وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في نواكشوط لإحياء ذكرى النكبة


طالب عشرات المحتجين في وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، المنظمة الدولية بتحمل مسؤولياتها، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بعد مرور 75 عاما على نكبته.

وقال المتظاهرون في وقفة نظموها، مساء اليوم الإثنين، أمام مقر الأمم المتحدة بنواكشوط إن "الأمم المتحدة مسؤولة قانونيا وأخلاقيا عن معاناة الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وعن استمرارها لأكثر من سبعة عقود".

وطالبوا المنظمة الدولية، والأحرار في العالم، بالضغط على إسرائيل، لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية، والاستقلال والكرامة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

في سياق متصل قام المتظاهرون برفع لافتات وشعارات وصورا للقدس، ولقادة فلسطين ومقاوميها الذين ضحوا من أجل كرامة واستقلال الشعب الفلسطيني.

 

وسلم الفلسطينيون لممثل الأمم المتحدة في العاصمة الموريتانية رسالة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وفي سياق أخر، قالت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات، إن نسبة المشاركة في التصويت بالانتخابات تراوحت ما بين 70 و73%.

 

وأضاف تقي الله الأدهم الناطق الرسمي باسم لجنة الانتخابات الموريتانية -خلال مؤتمر صحفي في نواكشوط- أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 71%، بينما بلغت في الانتخابات البلدية 73,2%، وفي انتخابات الجهة 70,48%.