رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت بريطانيا، اليوم الجمعة، فرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل  86 شخصية روسية تعمل في الصناعات العسكرية، وذلك بعدما أعلنت قمة مجموعة السبع المنعقدة في اليابان، عقوبات أمريكية جديدة تستهدف "آلة الحرب" الروسية في إطار تشديد الخناق على موسكو، وفق ما أفاد مسؤول أمريكي رفيع.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، فرض حظر على استيراد الماس والنحاس والألمنيوم والنيكل إلى البلاد من روسيا.

من جانبه قال المسؤول الأمريكي إن جميع الدول الأعضاء في مجموعة السبع تستعد لفرض عقوبات، بينها حزمة أمريكية "أساسية" ستجعل "من الصعب على روسيا الحفاظ على آلة الحرب الخاصة بها"، مضيفًا أن الإجراءات الأمريكية ستهدف إلى "تقييد وصول روسيا إلى حد كبير إلى المنتجات الهامة لقدراتها القتالية".

وتعاني روسيا حاليًا من وطأة عقوبات غير مسبوقة فرضتها دول غربية عليها بسبب الحرب في أوكرانيا.

وبعد مرور أكثر من عام على اندلاع الحرب، لا تزال الولايات المتحدة مع شركائها في مجموعة السبع تتطلع إلى التضييق على مصادر الدخل الرئيسية لموسكو مثل صادرات الطاقة.

روسيا تعلن تمديد صفقة الحبوب حتى يوليو المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تمديد "صفقة الحبوب" سيكون حتى 17 يوليو المقبل، وأن روسيا ستوقف العمل بهذه الصفقة في الموعد المحدد في حال لم تُحل الإشكاليات المتعلقة بالجزء الروسي من الاتفاق.


وقال بيان للخارجية الروسية اليوم الخميس، "على خلفية انتهاء مهلة الستين يوما لتمديد (مبادرة البحر الأسود) لشحن المواد الغذائية الأوكرانية اليوم 18 مايو، واستجابة في المقام الأول لنداءات الشركاء الأتراك بصفتهم طرفًا في الاتفاقية، نؤكد تمديد هذه الصفقة لفترة شهرين أي حتى 17 يوليو القادم دون أي تغييرات".

الكرملين: لن نترك تصرفات الغرب "غير الودية" تجاه روسيا دون رد

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، إننا لن نترك تصرفات الغرب "غير الودية" تجاه روسيا دون رد، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تقيّم إيجابًا المبادرة الإفريقية بشأن التسوية الأوكرانية لكنها تحتاج إلى دراسة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.