رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكالة الاستخبارات العراقية تلقي القبض على 6 متهمين مطلوبين

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، القبض على 6 متهمين مطلوبين وفق المادة 4 أرهاب في محافظة صلاح الدين، فيما أشارت إلى أنهم اشتركوا بجرائم نصب عبوات ناسفة وتفجير الدور السكنية والهجوم على القواعد الأمنية.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أن "مفارز الوكالة القت القبض على 6 متهمين مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في محافظة صلاح الدين".
وأضاف البيان، أن "التحقيقات والتقارير الاستخبارية أشارت إلى أن  العناصر الملقى القبض عليها اشتركت بجرائم نصب عبوات ناسفة وتفجير الدور السكنية والهجوم على القواعد الامنية وتقديم الدعم لعصابات داعش الارهابي خلال سيطرتها على بعض المناطق في وقت سابق".

وأشار إلى، أن "الدوائر التحقيقية أجرت اكمال الاعترافات وعرضها على القضاء العراقي".

أخبار أخرى..

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية الأولى لمجلس رؤساء الهيئات المستقلة.

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الجلسة الاعتيادية الأولى لمجلس رؤساء الهيئات المستقلة والجهات غير المرتبطة بوزارة.

وذكر البيان؛ أن الاجتماع شهد مناقشة عمل الهيئات والسبل الكفيلة بتطوير مستوى أدائها والخدمات التي تقدّمها للمواطنين، وكذلك التداول في عدد من الملفات الخاصة بعملها، والنظر بالموضوعات المدرجة في جدول الأعمال.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، خلال الجلسة، إلى دور الهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وحرص الحكومة على أدائها واجباتها على وفق ما مرسوم في القانون والدستور، وشدّد سيادته على أهمية التكامل بين الهيئات والوزارات والمحافظات ضمن سياق الخطط التي تضعها الدولة، وهي مقدمة مهمة لتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي بالشكل الصحيح.

وأكد السوداني أنّ استقلالية الهيئات والمؤسسات لا تعني أن تعمل بمعزل عن باقي مؤسسات الدولة، إنما الجميع معني بتنفيذ السياسات العامة للدولة، وتنفيذ الأولويات المرسومة، في مقدمتها الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، مشيراً إلى أن الهيئات جزء من مؤسسات الدولة المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين، ويجب أن تكون هذه القضية حاضرة في إجراءات رئيس الهيأة وزياراته الميدانية وعملها اليومي.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى الاستراتيجيات التي أطلقتها الحكومة الخاصة بالتربية والتعليم، والسكّان، أو التي اختصت بالشباب والرياضة، مشدداً على ضرورة اشتراك كل مؤسسات الدولة في التنفيذ والعمل لإنجاحها، وتجاوز الروتين والمخاطبات وغياب التنسيق الذي يسبب هدراً في الوقت والجهد.