رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال مجموعة أشخاص ينتمون لجماعة "القربان" جنوبي العراق

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني عراقي رفيع، يوم الخميس، بإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص ينتمون لجماعة "القربان" الدينية في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وأبلغ المصدر، إن قوة أمنية تابعة للاستخبارات العامة داهمت منازل قيادات تنتمي لجماعة "القربان" بقضاء سوق الشيوخ جنوبي محافظة ذي قار.

وأضاف المصدر، أن القوة الامنية المختصة تمكنت من اعتقال 5 أشخاص ينتمون لهذه الجماعة المنحرفة دينياً، دون ذكر مزيد من التفاصيل عن العملية وفيما اذا كان بين المعتقلين زعيم الجماعة من عدمه.

وأثارت جماعة تطلق على نفسها القربان في قضاء سوق الشيوخ، جنوبي محافظة ذي قار، الرعب بصفوف المجتمع المحلي بعدما أقدم أحد أفرادها على الانتحار شنقاً مؤخراً بواسطة حبل داخل أحد المواكب الحسينية في القضاء المذكور.

أخبار أخرى..

البنك الأوروبي لـ"الإنشاء والتعمير" يتوسع في العراق

أعلن البنك الأوروبي لـ"الإنشاء والتعمير"، الخميس، موافقة المساهمين على توسع البنك في العراق وإفريقيا، فيما أكد دراسة مقترح لزيادة رأس المال بما يتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات يورو.

وذكر البنك، في بيان: "سيتم إعداد اقتراح مفصل بشأن زيادة رأس المال المدفوع بنهاية العام الجاري"، متعهداً في الوقت نفسه بـ"مزيد من الدعم لأوكرانيا التي مزقتها الحرب".

وخصص القرض الذي يركز على الأسواق الناشئة ثلاثة مليارات يورو بالفعل لأوكرانيا على أن يجري استثمارها في 2022-23.

وقالت رئيسة البنك أوديل رينو باسو خلال اجتماع البنك السنوي إن المساعدة ستستمر، وأن زيادة رأس المال المدفوع ستمنح البنك السبيل للحفاظ على هذا المستوى من الاستثمار.

وكان البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، أعلن في مارس/آذار الماضي، عن تخصيص 1.6 مليار دولار خلال العامين القادمين لدعم إعادة الإعمار والتعافي في المناطق التي تعرضت للزلزال في تركيا قبل ثلاثة أشهر.

وكشف وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الخميس، عن أهم بنود القمة العربية في جدة، فيما أكد أن العراق أسهم بشكل فاعل في عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية.

وقال حسين، إن "العراق ومنذ أن جُمِّدَ مقعد سوريا في جامعة الدول العربية، كان متمسكاً بأن تعود سوريا لمقعدها وتمارس دورها المهم في العمل العربي المشترك"، مؤكداً، أن "العراق أسهم بشكل فاعل في رجوع سوريا لمقعدها".