رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات إشبيلية ضد يوفنتوس قبل موقعة نصف نهائي الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق إشبيلية الإسباني، نظيره يوفنتوس الإيطالي، فى مواجهة نارية من العيار الثقيل مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لنسخة 2023. 

تاريخ مواجهات إشبيلية ضد يوفنتوس

تشير الأرقام إلى أن إشبيلية خاض 5 مواجهات ضد يوفنتوس قبل مباراة اليوم في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي حيث استطاع اليوفي أن يحقق الفوز في مباراتين في حين حسم إشبيلية مواجهة فقط لصالحه في حين انتهت 2 من لقاءات الفريقين بالتعادل. 

وتمكن لاعبو اليوفي من تسجيل 6 أهداف خلال مواجهات الفريقين في مقابل 3 أهداف فقط أحرزها لاعبو إشبيلية.

وتعادل فريقا يوفنتوس ضد إشبيلية إيجابيا بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى على ملعب "أليانز ستاديوم".

ويحتضن ملعب استاد رامون سانشيز بيزخوان، مباراة إشبيلية ويوفنتوس ، في إياب دور نصف النهائي بالدوري الأوروبي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويأمل اليوفي في تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل بأى نتيجة بموقعة الإياب في إسبانيا لضمان الصعود إلى الدور النهائي لأول مرة في النسخة الجديدة بمسماه الجديد، حيث كان قد حقق اللقب 3 مرات في تاريخه بمسمى كأس الاتحاد الأوروبي.

فيما يتسلح الفريق الإسباني بالملعب والجمهور للفوز بأى نتيجة لضمان حسم الوصول للنهائي في البطولة المفضلة لديه كونه الأكثر تحقيقًا للألقاب بواقع 6 مرات.

فيما فاز إشبيلية في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي، حيث جاء كل فوز خلال مراحل خروج المغلوب، وشهدت آخر هذه المباريات فوزهم على إنتر ميلان في النهائي في موسم 2019-20.

من جانبه، أكد المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، ماسيمليانو أليجري، أن مواجهة إشبيلية الإسباني في عقر داره في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي "مهمة للغاية".

وشدد على أن "الجميع يرغب في بلوغ النهائي، ولهذا هناك حافز بين الشباب، لكن يجب إدراك مدى صعوبة المهمة".

وذكر أليجري خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب رامون سانشيز بيزخوان ب"الموسم الغريب" الذي مر به "البيانكونيري"، لاسيما أن الفريق "أصبح قريبا من هدف مهم" مثل نهائي "يوروبا ليج".

وأضاف: "أتمنى أن يهديني الشباب تذكرة الذهاب إلى بودابست، المدينة التي لم أزرها مطلقا".

وتابع: "يجب أن نصل للنهائي، وتعزيز مركزنا في وصافة الدوري. سنقف على الجوانب التي يجب تغييرها مع نهاية الموسم".

كما أكد مدرب "السيدة العجوز" أن "جميع اللاعبين الذين سافروا لعاصمة إقليم الأندلس جاهزين".