رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. رئيس قصور الثقافة يفتتح معرض "مراسم القصير"

نشر
الأمصار

افتتح المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر، معرض "ملتقى مراسم القصير للرسم والتصوير"، الذي تقيمه الهيئة بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى 22 مايو الحالي.

 

ضم المعرض 37 لوحة من عدة مدارس فنية تشكيلية كالمدرسة الواقعية والتجريدية والرمزية والتعبيرية، تركزت مواضيعها الرئيسة حول العادات الاجتماعية المتأصلة وأعمال تقليدية يشتهر بها أهالي مدينة القصير، إضافة إلى المواقع الأثرية التاريخية بالمدينة.

 

حضر الافتتاح الفنانة فيفيان البتانوني مدير عام الفنون التشكيلية، والفنان الدكتور عماد أبو زيد القومسيير العام للملتقى، والفنانين المشاركين ونخبة من المبدعين والإعلاميين إلى جانب جمهور من المتابعين والمتذوقين للفنون التشكيلية.

 

 

اقرأ أيضًا..

غادة والي ترد على اتهامها بسرقة أعمال فنان روسي


علقت الفنانة غادة والي، على اتهامات سرقتها لأعمال فنان روسي بشأن تصاميم جديدة خاصة بحملة إعلانية إحدى شركات المياه الغازية.

 

وقالت غادة والي:"إن ادعاءات الفنان الروسي ليس لها أي أساس من الصحة، وكاذبة وأن تصاميمها الخاصة بالحملة أصلية لا تمت بأي صلة لرسوماته، موضحة أنه قذف لاتهامه لها بدون إيضاح إثبات أو الإشارة لرسوماته التي يدعي أنها مأخوذة منها".

 

وأضافت: "فكرة التصاميم هي توثيق التسلسل الزمني للتطور الجرافيكي للثقافة المرئية المصرية وكل عبوة تصور عصرًا مختلفًا وتقنية إيضاحية تمثل كل من الشخصية المصرية والعلامة التجارية، مشيرة إلى أن الحملة مقسمة لأربعة تصميمات رئيسية، الأولى هي العبوة الفرعونية والحقبة الزمنية هى مصر القديمة، والثانية عبوة الفلاحة المصرية، وهى تمثل الريف المصري، بجانب عبوة القط، والحقبة الزمنية هنا هى مصر الحديثة، وآخرها العبوة الفنية، وتمثل مصر في الألفية.

كما أضافت غادة والي أن الفنان الروسي يسعى لحصد الشهرة على حسابها عبر اتهمامها زورا من وقت لآخر بسرقة لوحاته دون أن يوضح أي إثبات، وأنه استغل تحفظها بالصمت وعدم الرد على اتهاماته السابقة بخصوص تصاميم جدارية مترو الأنفاق والتي تصدر على إثرها تريندات السوشيال ميديا، ليقرر بعد عدة أشهر من الواقعة أن يعيد الكرة مرة أخرى وهذه المرة لاتهامها بنسخ لوحاته في تصميماتها لعبوات أشهر شركات المياه الغازية في العالم.

 

غادة والي مصممة جرافيك مصرية تخرجت في قسم تصميم الجرافيك فى الجامعة الألمانية بالقاهرة، حصلت على الماجستير فى تصميم الجرافيك من المعهد الأوروبي للتصميمات في إيطاليا، كما عملت بالتدريس كمدرس مساعد للجرافيك فى الجامعة الأمريكية.