رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يبحث سبل تطوير العلاقات مع كازاخستان

نشر
الأمصار

 بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، مع قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما، اليوم الأربعاء، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وهنأ رئيس الإمارات سموه - خلال الاتصال - رئيس كازاخستان بمناسبة يوم ميلاده الذي يوافق اليوم 17 مايو.

أخبار أخرى..

التضخم في دبي يتباطأ إلى أدنى مستوى في 13 شهراً

 تباطأ معدل التضخم في إمارة دبي خلال شهر أبريل الماضي، إلى أدنى مستوى في 13 شهراً، في الوقت الذي سجلت فيه نسبة الارتفاع بأسعار السكن والمياه والكهرباء مستوى قياسياً، وفق بيانات مركز دبي للإحصاء الصادرة يوم الثلاثاء.

وتباطأ التضخم السنوي في إمارة دبي خلال شهر إبريل الماضي، ليصل إلى 3.27 بالمائة، مقارنة بشهر مارس من العام نفسه والذي بلغ 4.32 بالمائة.

وأشارت بيانات صادرة عن "مركز دبي للإحصاء في الإمارة، إلى أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين في الإمارة، سجل ارتفاعاً شهرياً إلى 107.41 نقطة في أبريل الماضي، مقارنة بالشهر الذي سبقه التي بلغت فيه 107.19 نقطة.

وارتفع التضخم الشهري في دبي بنسبة 0.21 بالمائة خلال أبريل الماضي، بعدما كان قد ارتفع 0.27 بالمائة في مارس، و0.77 بالمائة في فبراير/شباط على نطاق شهري.

 

 

وارتفعت أسعار 11 مجموعة إنفاق وخدمة رئيسية في الإمارة على نطاق سنوي، وانخفضت أسعار 3 مجموعات أخرى في إبريل.

كما ارتفعت  أسعار 7 مجموعات إنفاق وخدمات رئيسية في دبي، على أساس شهري، بينما انخفضت في 3 مجموعات أخرى، ودون أي تغيير في 3 سلع وخدمات.

وتباطأ الرقم القياسي لأسعار المستهلكين في إمارة دبي لشهر مارس الماضي، ليصل إلى 4.32 بالمائة على أساس سنوي مقابل 4.9 بالمائة في فبراير 2023.

 

وتراجع الرقم القياسي لأسعار المستهلكين في إمارة دبي، على أساس شهري من 0.77 بالمائة في فبراير إلى 0.27 بالمائة في نهاية مارس الماضي.