رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حراك برلماني بشأن ملف عقارات الدولة

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة النزاهة النيابية بالعرلاق، اليوم الأربعاء، عن توجِّه لإقرار وتعديل بعض القوانين المهمة، منها استرداد الاموال، بينما أشارت إلى أنها باشرت بفتح ملف إيجار وبيع عقارات الدولة.

وقالت عضو اللجنة سروة عبد الواحد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اللجنة تعمل على تشريع وتعديل بعض القوانين المهمة ومنها استرداد الأموال وتعديل قانون هيئة للنزاهة وديوان الرقابة المالية وإعطاء صلاحيات لهاتين المؤسستين في مكافحة الفساد".

وأضافت، أن "اللجنة، باشرت بفتح ملف عقارات الدولة، والذي يتضمن معرفة آلية ايجارها وبيعها والقوانين التي سمحت ببيع عقارات الدولة".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد أن العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموحة

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق أن العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموحة، فيما أشار إلى أن الحكومة جادّة في مواجهة البيروقراطية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء الاثنين، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية عبد الله محمد المزروعي، ورحّب بأعضاء الوفد الضيف، مؤكداً أنّ زيارتهم للعاصمة بغداد تعكس العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين، والرغبة في فتح المزيد من آفاق التعاون الاقتصادي المشترك".

 

 

وبيّن رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموح، وهو مهيّأ لقفزة اقتصادية نوعية، من شأنها النهوض بالتنمية المستدامة وتحقيق كامل أهدافها"، مشيراً إلى "الاستثمارات الكبيرة المتحقّقة بالعراق في مجالي الطاقة والبتروكيمياويات".

 

وأكد أنّ "لدى الحكومة برنامجاً تنفيذياً واضحاً، وهي جادّة في مواجهة البيروقراطية وتقديم كلّ التسهيلات اللازمة من أجل خلق بيئة استثمارية ناجحة".

 

وفي سياق أخر، بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، في أربيل إجراءات المحضر الأمني بين العراق وإيران.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، انه "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، صباح اليوم، زيارة إلى أربيل، على رأس وفد من الأجهزة الأمنية ووزارة الخارجية"، مبينا ان "وزير داخلية الإقليم ريبر أحمد، ومدراء الأجهزة الأمنية في أربيل والسليمانية، كانوا في استقبال الأعرجي والوفد المرافق له".