رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. توقيف المئات من المهاجرين غير الشرعيين

نشر
الأمصار

أوقفت وحدات من الجيش وحرس الحدود الجزائري، خلال أسبوع ما يقرب من 1061 شخصاً بين مهربين ومهاجرين غير شرعيين في عمليات مختلفة.


وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي أن وحداتها بمدن تمنراست وبرج باجي مختار وان قزام أوقفت 949 مهرباً، كان بحوزتهم 35 مركبة و282 مولداً كهربائياً و197 مطرقة ضغط و14 جهاز كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب .

وأضافت: "وحدات من حرس الحدود البحري أوقفت بالسواحل الجزائرية 112 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة بينهم 20 مهاجراً كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع".

وأكدت أنها أوقفتهم وهم في طريقهم إلى اجتياز الحدود البحرية الجزائرية خلسة باتجاه الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط.

وفي سياق أخر، أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، أحمد عطاف، أن ما يعانيه الأشقاء الفلسطينيون جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي واعتداءاته الاجرامية الممنهجة ضد إخواننا في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر، فضلا عن انسداد آفاق مسار السلام في الشرق الأوسط، كلها أمور تستلزم مضاعفة الجهود لفرض احترام حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف وزير الخارجية الجزائري خلال أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية ، أن الجزائر حرصت في قمة الجزائر الماضية على تثبيت القضية الفلسطينية على رأس أولويات العمل العربي المشترك وأكدت على طابعها المركزي وعلى تمسكنا جميعا بمبادرة السلام العربيةلعام 2002 بكافة أركانها وضوابطها.

أخبار أخرى..

شكري يبحث مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري القضايا الإقليمية

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج للجزائر أحمد عطاف سبل تطوير العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الأولوية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن ذلك جاء قبيل بدء الاجتماع الوزارى التحضيرى للقمة العربية بجدة .

وتوجه وزير الخارجية إلى جدة مساء أمس الثلاثاء للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وذلك في إطار الإعداد لاجتماعات الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس الجامعة على مستوى القمة المقرر عقدها بعد غد الجمعة بالمملكة العربية السعودية.