رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار للايام الأربعة المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد، فيما توقعت تساقطاً للأمطار مع تصاعد للغبار في مناطق متفرقة للايام الأربعة المقبلة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية في العراق، التوقعات الجوية التي تشير إلى هطول أمطار في مناطق ومدن العراق نهاية الأسبوع يصاحبها هبوب رياح مثيرة للغبار.

وقالت الهيئة، إن التوقعات الجوية تشير الى عودة الحالات الماطرة تدريجياً من مساء الجمعة المقبلة والأيام التي تعقبها، وتُعرف بالأمطار (المزنية)، مبينا أن هذه الأمطار تحصل عند تشكل خلايا سحب ممطرة بأماكن متفرقة في أماكن متباعدة عن بعض وتكون لأوقات قصيرة.

وتابعت هيئة الأرصاد، إن هذه الفرص المطرية متوقع ان تصاحبها حدوث رياح هابطة تسبب إثارة غبار مع تقلبات في حالة الطقس وتُسمى (ايام الثريا) والتي تستمر إلى مطلع شهر حزيران/يونيو تحدث فيها أمطار رعدية في فترات الصباح أو قبل بداية المساء.

وكان خبير التنبؤات الجوية صادق عطية قد توقع، يوم الأحد الماضي، أن تتأثر معظم مناطق ومدن العراق بحالة جوية ممطرة في نهاية الأسبوع الجاري يسبقها ارتفاع بدرجات الحرارة.

وقال عطية في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "بدايتها ستكون يوم الجمعة المقبل، حالة جوية ممطرة تؤثر في أغلب مدن البلاد وليس جميعها ، بتأثير منخفض قطع مع كمية بخار ماء عالية تسبب هطولات مطرية متفاوتة الشدة".

وأضاف أن الحالة تستمر عدة أيام، مبينا أن هذه طبيعة منخفضات القطع التي استمرت معنا رغم وصولنا الى مشارف فصل الصيف.

وتابع عطية بالقول، إنه يسبق تأثير الحالة، ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة، موضحا أن هذه "توقعات اولية قابلة للتغيير".

أخبار أخرى..

العراق.. حريق هائل بـ مبنى كلية التراث الأهلية في بغداد

نشب حريق هائل في مبنى كلية التراث الأهلية، غرب العاصمة العراقية بغداد، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، وامتد حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وفقا لما اعلنه مصدر أمني، لـ قناة السومرية العراقية.

وذكر المصدر، أن الحريق التهم بنايتين داخل الكلية الأهلية، الواقعة في منطقة المنصور ببغداد، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.