رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انقلاب سفينة صيد صينية بالمحيط الهندي

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في بكين، عن فقدان 39 شخصًا إثر جنوح سفينة صيد صينية بالمحيط الهندي.

وحسب صحيفة "سي جي تي إن" الصينية، فُقِد 39 شخصًا ، من بينهم مواطنون صينيون، بعد انقلاب سفينة صيد صينية في الجزء الأوسط من المحيط الهندي أمس الثلاثاء.

وكان على متن السفينة 17 من أفراد الطاقم و17 إندونيسيًا و5 فلبينيين، وحتى الآن، لم يتم العثور على أي شخص مفقود ولا يزال البحث جاريًا.

من جانبه، أمر الرئيس الصيني شي جين بينج ببذل جهود إنقاذ شاملة بعد انقلاب السفينة في المحيط الهندي.

 

الصين تطالب السفارات الأجنبية في بكين بإزالة اللافتات المؤيدة لأوكرانيا

 

وطالبت السلطات الصينية، السفارات الأجنبية لدى بكين، بإزالة الشعارات واللافتات المؤيدة لأوكرانيا.

وأوضحت وكالة "كيودو" للأنباء نقلا عن مصادر دبلوماسية أن الصين طلبت من السفارات الأجنبية والمنظمات الدولية التي تتخذ من بكين مقرا لها عدم استخدام جدران مبانيها الخارجية لـ"الدعاية السياسية".

 

وأشارت "كيودو" إلى أن الصين توجهت بهذا الطلب فيما يتعلق على ما يبدو باللافتات التي تظهر الدعم لأوكرانيا، حيث وضعت العديد من السفارات لدى بكين لافتات تصور علم أوكرانيا ورسائل باللغتين الصينية والإنجليزية لإظهار دعمها لأوكرانيا.

 

وحث الإخطار الصادر عن وزارة الخارجية الصينية، السفارات والمنظمات الدولية على عدم استخدام الجدران الخارجية لمبانيها للدعاية و"تجنب إثارة النزاعات بين الدول"، وفق "كيودو".

 

اقرأ أيضًا..

الصين تسلم جنوب السودان 2396 طناً من المساعدات الإنسانية الطارئة.. تفاصيل


قالت وسائل إعلام صينية، إنه تم إقامة مراسم لتسليم مشروع المساعدات الغذائية الطارئة الصيني إلي جنوب السودان، حيث سلمت بكين رسميا ما يقرب من 2396 طنا من المساعدات الغذائية الطارئة إلي جنوب السودان.

وقد أقيمت مراسم تسليم مشروع المعونة الغذائية الصيني الطارئ إلى جنوب السودان في جوبا قبل أيام قليلة. حيث حضر الحفل السفير الصيني لدى جنوب السودان ما تشيانج، ورئيس لجنة الإغاثة وإعادة الإعمار في جنوب السودان رومول، ووزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث أكول.

كما حضر الحدث ما يقرب من 100 شخص، بما في ذلك نائب رئيس اللجنة الوطنية للإغاثة وإعادة الإعمار في جنوب الصين، وممثلين عن وزارة الخارجية، ورؤساء لجان الإغاثة في حالات الكوارث، والسكان المحليين.