رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المنقوش تبحث مع نظيرها الكويتي آخر التطورات على الساحتين العربية والدولية

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية "نجلاء المنقوش" مع وزير خارجية الكويت "سالم عبدالله جابر الصباح" آخر التطورات على الساحتين العربية والدولية وأهمية التنسيق وتوحيد الجهود لتعزيز فرص الاستقرار والسلام خاصة في الظروف التي تمر بها المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة الكويتية الكويت بحسب بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد وزير الخارجية الكويتي خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية التى تربط البلدين الشقيقين، مجدداً دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة التي تعزز الاستقرار في ليبيا بما يلبي تطلعات الشعب الليبي في التنمية والازدهار.

من جانبها، أشادت "المنقوش" بدور دولة الكويت الداعم لليبيا وشعبها عبر مواقفها في مختلف المحافل العربية والدولية.

وعقب اللقاء، زارت "المنقوش" متحف قصر السلام ودار الآثار الإسلامية بالعاصمة الكويتية، مشيدة بدور الكويت في المحافظة على الهوية الإسلامية والتراث الإنساني ومعربة عن سعادتها وإعجابها بما تجسده من قيم إنسانية خالدة.

وكانت المنقوش قد وصلت أمس الاثنين إلى دولة الكويت في زيارة رسمية لمدة يومين.

أخبار أخرى.. 

ليبيا.. رئيس مجلس الدولة يصف قرار إيقاف باشاغا عن العمل بــ"العبث السياسي"

وصف رئيس المجلس الأعلى للدولة بليببا خالد المشري قرار مجلس النواب الليبي بإيقاف رئيس الحكومة فتحي باشاغا بـ"العبث السياسي".

 

وقال المشري في بيان، "يستمر مجلس النواب في عبثه السياسي فبعد قيامه بتكليف فتحي باشاغا رئيسا لحكومة جديدة واعتماد حكومته بصورة غير شفافة، ها هو الآن يصدر قرارا بإيقافه بطريقة أقل ما قد يقال عنها أنها "مريبة".

ودعا المشري مجلس النواب إلى الالتفات إلى مصلحة الدولة العليا بالاتفاق مع المجلس الأعلى للدولة على خارطة طريق واضحة تؤدي إلى الانتخابات في ظل حكومة موحدة صغيرة لغرض إجراء الانتخابات وإنهاء المرحلة الانتقالية والكف عن الإسهاب في إصدار القوانين والتشريعات التي لا تتطلبها المرحلة الحالية.

وجاء بيان "المشري" في أعقاب تصويت مجلس النواب بالأغلبية على إيقاف رئيس الحكومة، فتحي باشاغا، وإحالته إلى التحقيق، وتكليف وزير المالية، أسامة حماد، تسيير مهام رئاسة الحكومة، إضافة إلى وزارة المالية.

وكان قد صوت مجلس النواب الليبي، اليوم، بالأغلبية على إيقاف رئيس الحكومة المكلفة من قبله فتحي باشاغا، وإحالته للتحقيق.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، في بيان مقتضب، إن المجلس قرر تكليف وزير المالية، أسامة حماد، بتسيير مهام رئاسة الحكومة، إضافة إلى وزارة المالية.