رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الاستخبارات والأمن تلقي القبض على 14 مطلوبًا وفق تهم مختلفة

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات والأمن في محافظة ميسان بالعراق التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 14 مطلوبا للقضاء وفق قضايا إرهابية وجنائية مختلفة.

وذكرت المديرية في بيان لها، أنه" تم القبض على 8 من المطلوبين خلال تواجدهم في مناطق متفرقة من قضاء العمارة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وتسليمهم إلى الجهات المختصة".

وأضاف، أنه" بمتابعة ميدانية دقيقة ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن محافظة ديالى التابعة إلى المديرية ذاتها القبض على مطلوب للقضاء بتهم الإرهاب، والصادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة 1 \ 4 إرهاب"، مؤكدا أن" عملية إلقاء القبض عليه تمت خلال تواجده في قضاء بعقوبة بمحافظة ديالى"، مشيرا إلى، أن" مفارز مديرية استخبارات وأمن محافظة النجف الأشرف، تمكنت من الإطاحة ب 4 من تجار ومروجي المواد المخدرة في المحافظة، وتم تدوين أقوالهم بدائيا وقضائيا وإيقافهم وفق المادة 28 مخدرات".

ولفت البيان إلى، أنه" عبر معلومات استخبارية دقيقة، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن  محافظة بغداد القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 421 خطف في منطقة الدورة جنوبي العاصمة"، مبينا، أنه" جرى تسليمه إلى جهة الطلب أصوليا".

أخبار أخرى..

للشهر الثاني.. العراق يُخفّض حيازته من السندات الأمريكية

 أعلنت وزارة الخزانة الامريكية، يوم، الثلاثاء، ان حيازة العراق من السندات الامريكية انخفضت للشهر الثاني تواليا لتصل الى 39 مليار دولار.

وذكرت الخزانة في أحدث جدول لها، ان "حيازة العراق من سندات الخزانة الامريكية لشهر اذار من العام 2023 انخفضت بمقدار 1.4 مليار دولار لتصل الى 39.3 مليار دولار بعد ان كانت 40.7 مليار دولار خلال الشهر الذي سبقه"، مبينة ان " هذه السندات ارتفعت بنسبة 50% عن نفس الشهر من العام 2022 عندما كانت حيازة العراق من السندات تبلغ 26.2 مليار دولار".

وعربيا تأتي السعودية في مقدمة الدول الأكثر حيازة حيث بلغت 116.2 مليار دولار، وتأتي الإمارات ثانيا 61.5 مليار دولار، ومن ثم الكويت ثالثا بواقع 39.3 مليار دولار، ومن ثم العراق رابعا، وعمان خامسا بواقع 7.061 مليارات دولار، ثم المغرب بواقع 3.890 مليارات دولار".

واشارت الى ان "اكثر الدول حيازة للسندات الامريكية هي اليابان وبواقع 1087.7 ترليون دولار، تليها الصين وبواقع 869.3 مليار دولار، تليها المملكة المتحدة وبواقع 714 مليار دولار، ومن ثم تأتي بلجيكا بواقع 336.5 مليار دولار".