رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشتية لوفد أمريكي: كل متر من الأراضي تستولي عليها إسرائيل تخسرها فلسطين

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الثلاثاء، إن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مبني على قاعدة لعبة الصفر، وأن كل متر من الأراضي تستولي عليها إسرائيل تخسرها فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده أشتية مع وفد أمريكي في مكتبه برام الله، حيث وضع رئيس الوزراء الفلسطيني الوفد في صورة الأوضاع والتطورات في الأراضي الفلسطينية، وتصاعد انتهاكات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 

 

وتابع أشتية بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "كل لتر ماء تسرقه إسرائيل هو لتر ماء نخسره نحن، ويوميا يواجه شعبنا واقعا مؤلما من الاقتحامات والاعتقالات وعمليات القتل".

وأضاف أشتية أن "المجتمع الدولي كافة وحتى الولايات المتحدة ينادي بحل الدولتين ويؤمن به، ولكن إسرائيل لا تريد هذا الحل وتعمل على تدميره بشكل ممنهج يوميا من خلال إجراءاتها الأحادية، وتريد الاستمرار في فرض وقائع لا يمكن التراجع عنها".

وأردف رئيس الوزراء: "يجب الحفاظ على حل الدولتين، وإذا تم تفويته فإن الوقائع على الأرض تشير إلى التوجه والانزلاق نحو الدولة الواحدة التي ستكون دولة فصل عنصري بالواقع والتشريع، وهو ما أشارت له تقارير صدرت مؤخرا عن العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية والإسرائيلية".

وطالب أشتية الإدارة الأمريكية بالضغط على إسرائيل لوقف كافة إجراءاتها الأحادية تجاه شعبنا، والسماح بعقد الانتخابات الفلسطينية في القدس وفق ما نصت عليه الاتفاقيات الموقعة، وضمان مشاركة أهلنا فيها ترشحا وانتخابا.

أخبار أخرى..

فلسطين: مشاركتنا في مؤتمر الأمم المتحدة للدفاع عن حقوقنا المائية

شارك رئيس سلطة المياه الوزير الفلسطيني مازن غنيم ورياض منصور رئيس بعثة فلسطين في الأمم المتحدة في نيويورك في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه، والذي بدأ أعماله اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك تحت شعار "تسريع العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وهو نفس الشعار الذي حمله يوم المياه العالمي والذي يصادف اليوم.

وسيركز المؤتمر في أعماله على جميع القضايا والتحديات أمام تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالمياه والصرف الصحي والمرتبط بغالبية الأهداف الأخرى، في مساعي لوضع حلول لهذه القضايا وباشراك جميع الدول والمنظمات أصحاب العلاقة.

وتنظم سلطة المياه جلسة خاصة تحت عنوان" أهمية تحقيق الهدف السادس لأهداف التنمية المستدامة ضمن السياق الخاص الذي تعيشه فلسطين "، ويشارك في الجلسة عدد من الوزراء العرب، وعدد من المنظمات الدولية والأممية. كما سيكون لفلسطين كلمة خاصة في المؤتمر، وستشارك في الجلسات الحوارية والعديد من الفعاليات المنظمة على هامش المؤتمر