رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. القصير والزملوط يبحثان موقف عدد من المشروعات الزراعية بالوادي الجديد

نشر
الأمصار

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، سبل التعاون، ودعم عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة، ودعم المزارعين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بوزارة الزراعة بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وبحث الجانبان خلال الجانبان أيضا، سبل دعم مشروع واحة الحرير، الذي يتم تنفيذه بالمحافظة لإنتاج الحرير الطبيعي من دود القز، كذلك التوسع في زراعات التوت بالمحافظة، للنهوض بهذا المشروع القومي الهام، وزيادة الإنتاج من الحرير الطبيعي.

كما بحثا أيضا دعم وتنمية المحطة البحثية بالوادي الجديد، بما يساهم في تحقيق تنمية زراعية شاملة في المحافظة، فضلا عن الاهتمام بمشروعات الزراعة العضوية، كما بحثا أيضا التوسع في اجراء التجارب لاستنباط اصناف جديده من القمح، فضلا عن دعم التجارب الجيدة في هذا المجال.

واستعرض الجانبان أيضا خلال الاجتماع، سبل دعم وتشجيع الاستثمار في المجالات الزراعية المختلفة النباتية بمحافظة الوادي الجديد.

أخبار أخرى..

الهجرة المصرية تترأس اجتماع "اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة الطلاب بالخارج"


أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، انعقاد خامس اجتماعات "اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج" لمناقشة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين في السودان وروسيا وأوكرانيا، والعائدين إلى مصر نظرا لاضطرابات الأوضاع في هذه البلدان، لسرعة تيسير كافة إجراءات تحويلهم من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية، الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية؛ وذلك في ضوء رصد استفسارات الطلاب خلال الأيام الماضية.

شارك في اللقاء كل من: السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والأستاذ الدكتور محمد حلمي الغر أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، والسفيرة ريهام خليل، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، الدكتور نشأت عنتر أمين، عضو القطاع القنصلي بوزرارة الخارجية، والسيد أحمد سيد، نائب مدير عام قطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزي المصري، والسيد أحمد فخري، مسؤول سياسات بالبنك المركزي، وعدد من ممثلي أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية، للتنسيق والوصول إلى توصيات نهائية حول موقف الطلاب المصريين في دول النزاع.