رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 هزات أرضية تضرب سوريا في 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 10 هزات أرضية تراوحت شداتها بين 1.4 و3.1 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، ذكر مركز الزلازل في بيان أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت خمس هزات في تركيا بقدر يتراوح بين 2.3 و3.1 وأربع هزات في لواء اسكندرون بقدر يتراوح بين 1.4 و2.9، وهزة جنوب غرب إدلب بقدر 2.1.

وفي وقت سابق،  أعلن المركز الوطني لرصد الزلازل في سوريا، أن الوضع الزلزالي في الوقت الحالي يسير بـ"اتجاه العودة" لما قبل 6 فبراير الماضي، وهو تاريخ الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من سوريا وتركيا واسفر عن مقتل وإصابة الآلاف

أخبار أخرى..

سعر الدولار في سوريا الثلاثاء 16 مايو 2023

قفز سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية، خلال تعاملات الثلاثاء 16 مايو/ أيار، ليتجاوز حاجز 9 آلاف ليرة سوريا، مع استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية.

وبدأت  الليرة السورية رحلة الهبوط مجددا قبل أكثر من 15 يوما، مع استمرار ضبابة الأوضاع الاقتصادية، وتوجهات مصرف سوريا المركزي نحو توحيد سعر الصرف في نشراته المختلفة، وقيامة بخفض الليرة في نشرة الحوالات مؤخرا.

يأتي ذلك برغم التطورات الإيجابية بشأن عودة سوريا لجامعة الدول العربية بعد 12 عاماً من التجميد، بالتزامن مع بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة.

وانطلقت اجتماعات مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لأعمال القمة العربية المقرر عقدها في 19 مايو/ أيار الجاري بالسعودية.

ويمثل سوريا في الاجتماعات وفدا يضم معاونة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية للشؤون الدولية رانيا أحمد، ومدير إدارة الشؤون العربية السفير الدكتور رياض عباس، ومدير العلاقات الدولية الدكتور أنس البقاعي، ومن مكتب وزير الخارجية المستشار إحسان رمان.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك
 

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 7800 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

وقفز سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 9025 ليرة للشراء و9125 ليرة للبيع مقابل 8875 ليرة للشراء و8975 ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 902.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما ارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوي 9810 ليرات للشراء و9924 ليرة للبيع مقابل 9629 ليرة للشراء و9742 ليرة للبيع أمس.