رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية الجزائرية تتكفل بصيانة الطائرات الموريتانية

نشر
الأمصار

وقعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية مذكرة تفاهم مع نظيرتها الموريتانية، حول تعزيز التعاون في مجالات الصيانة التقنية، والتكوين والإطعام والشؤون التجارية.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل كل من المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان، ونظيره الموريتاني، محمد خليفة ولد أبياه، بحضور وزير النقل، يوسف شرفة، وإطارات من الشركتين.

وبعد المراسم أشار بن سليمان إلى أن هذه المذكرة تهدف إلى”تعزيز التعاون بين الشركتين في مجالات صيانة الطائرات والتكوين.. وكذا التموين وفي مجالات التعاون التجاري”.

كما أوضح المتحدث أن “قطب الصيانة الخاص بشركة الخطوط الجوية الجزائرية سيتكفل بصيانة طائرات الخطوط الموريتانية”.

وقال المتحدث إن “مذكرة التفاهم هذه سيتبعها التوقيع على عقود بين الشركتين في إطار التعاون الثنائي بين المؤسستين وكذا البلدين”.

من جهته، اعتبر ولد أبياه أن التوقيع على هذه المذكرة يندرج في إطار “نظرة مشتركة لقائدي البلدين...تتمثل في ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بما يخدم شعبي البلدين"، مؤكدا أن توقيع هذه المذكرة جاء بمبادرة من المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.
كما أكد المسؤول الموريتاني على عزمه على تعزيز العلاقات بين الشركتين وتدعيمها في مختلف المجالات. لاسيما صيانة الطائرات والمحركات والتكوين. وبخاصة تكوين الطيارين، وهو المجال الذي “تتوفر فيه شركة الخطوط الجوية الجزائرية على إمكانيات كبيرة”.

أخبار أخرى..

من 14 إلى 21 مايو.. الجزائر ونيجيريا يبرزان فرص التعاون الثنائي

قام وفد المعهد الوطني للدراسات السياسية والاستراتيجية النايجيري (المتواجد في الجزائر من 14 إلى 21 ماي)،بزيارة المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة، أبرز خلالها إطارات من البلدين فرص التعاون الثنائي، لاسيما في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة والصناعة والصناعة الصيدلانية والبيئة.

وبهذه المناسبة، سلط المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة، عبد العزيز مجاهد، الضوء على إمكانات التعاون بين الجزائر ونيجيريا في مجالي الطاقة والصناعة الصيدلانية على وجه الخصوص، مؤكدا أن الجزائر “لديها خبرة ومهارات كبيرة” في هذين المجالين.

من جهته، نوه رئيس الوفد النايجيري، الدكتور إيمانويل مامان امني، بالعلاقات “الأخوية والتاريخية” التي تربط الجزائر ونيجيريا، معتبرا أن “قطاعات الطاقة والطاقات المتجددة والبيئة من شأنها أن تشكل محاور تعاون هامة بين البلدين”.