رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محكمة تونسية تصدر حكما غيابيا على الغنوشي بالسجن لمدة عام

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة تونسية حكما بالسجن لمدة عام على زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشى، وذلك بتهمة التحريض على قوات الأمن، بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز" الإخبارى.

وكانت قد ألقت قوة أمنية القبض على الغنوشى الشهر الماضى، تنفيذا لصدور مذكرة إيقاف من النيابة العمومية بالقطب القضائى لمكافحة الإرهاب.

وقامت القوة الأمنية بتفتيش منزل الغنوشى ومصادرة كل ما يفيد التحقيقات بإذن من النيابة العمومية بالقطب القضائى لمكافحة الإرهاب.

 

حكم قضائي ثان بالسجن ضد زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي

أصدر قاض تونسي، حكما جديدا بالسجن ضد رئيس حركة النهضة الإسلامية في قضية ترتبط بفساد مالي وشبهات إرهاب بشركة "انستالينجو" المتخصصة في المحتوى الرقمي.

ويجري التحقيق مع الغنوشي الموقوف في السجن منذ أكثر من عشرين يوما، في القضية من بين العشرات من المتهمين، ولكن زعيم حركة النهضة رفض اليوم الثلاثاء المثول أمام القاضي في محكمة سوسة، وفق ما ذكره محاميه مختار الجماعي.

وبطاقة الإيداع هذه الثانية الصادرة ضد الغنوشي بعد البطاقة الأولى في القضية المتعلقة بالتحريض على مؤسسات الدولة إثر تصريحات أطلقها ضد سلطة الرئيس قيس سعيد.

وبدأ التحقيق في قضية "انستالينجو" ضد 28 متهما من بينهم أمنيون وموظفون وسياسيون وصحافيون، منذ يونيو 2022.

أخبار أخرى..

تونس تؤكد قوة العلاقات الثنائية مع كوريا الجنوبية

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، قوة العلاقات الثنائية بين تونس وجمهورية كوريا الجنوبية، مؤكدا حرص بلاده على مزيد من إثرائها وتنويعها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع بارك هيونج جون PARK Heong Joon، رئيس بلديّة مدينة بُوسان والمبعوث الخاصّ لرئيس جمهورية كوريا الجنوبية، والذي سلمه رسالة شخصية موجهة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد من نظيره الكوري. 

وأشاد عمار بنجاح الدورة الثّانية لمنتدى الأعمال التونسي الكوريّ الإفريقي الذي تحتضنه تونس، منوّها بالدعم المهم الذي قدمته كوريا لتونس لمساندة المجهود التنموي في البلاد، معربا عن أمله في مواصلة تنظيم المنتدى بصفة دورية.

من جانبه أشاد بارك هيونج بمتانة العلاقات التاريخية بين جمهورية كوريا وتونس، معربا عن ارتياحه للمستوى الذي بلغه التعاون بين البلدين وآفاقه الواعدة، سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي (الكوريّ-التّونسيّ-الإفريقيّ)، مؤكّدا الحرص على مواصلة تنظيم التّظاهرات الاقتصادية المشتركة.