رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يتسلم دعوة لحضور القمة العربية في جدة

نشر
الأمصار

تسلم الرئس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني دعوة لحضور القمة العربية المقررة في مدينة جدة السعودية.

وذكرت الرئاسة الموريتانية أن الرئيس الغزواني تسلم رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الغزواني اليوم الإثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا، محمد بن عايد البلوي.

وقال السفير السعودي إنه تم تسليم الرئيس الموريتاني رسالة تتضمن دعوته لحضور القمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين، مشيرا إلى أنه أكد للرئيس حرص القيادة على حضوره لما يشكل ذلك من إضافة وقيمة ستسهم في نجاح القمة وتحقيق أهدافها لما فيه مصلحة الأمة والشعوب العربية.

وأوضح السفير أنه نقل تطلعات القيادة في المملكة إلى تطوير العلاقات السعودية- الموريتانية في مختلف مجالاتها لتحقيق المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

أخبار أخرى..

موريتانيا: المعارضة تطالب بإلغاء نتائج الانتخابات في العاصمة

طالبت أحزاب المعارضة الموريتانية بإلغاء نتائج الانتخابات النيابية والمحلية والجهوية بالعاصمة نواكشوط، وقالت إن هناك تلاعب بعملية الاقتراع.

 

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بنواكشوط لأحزاب، تكتل القوى الديمقراطية، واتحاد قوى التقدم، والتجمع الوطني للإصلاح والتنمية، وحزب الصواب، والتحالف الشعبي التقدمي، والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية.

وشددت المعارضة على ضرورة إلغاء نتائج الانتخابات أيضا في مراكز اقتراع بمناطق أخرى تم التلاعب بعملية الاقتراع فيها، دون تحديد عدد هذه المراكز.

وأعلنت تشكيل لجنة أزمة رفيعة المستوى ستبقى في حالة اجتماع دائم لمتابعة التطورات واتخاذ ما يلزم من قرارات.

وحملت المعارضة، السلطات واللجنة الوطنية للانتخابات ما حصل من خروقات وتلاعب سيكون لها الأثر البالغ على مسار الحياة السياسية والديمقراطية في البلاد وما قد يترتب عليها من تداعيات.

وفي وقت سابق،  أكد الأمين العام لوزارة الشئون الاقتصادية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية يعقوب أحمد عيشة، ضرورة تنسيق وتعزيز الجهود العربية المشتركة بما يحقق النماء والازدهار للشعوب العربية. وقال أحمد عيشة - في كلمة خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية في مدينة جدة - إن اجتماع اليوم ينعقد في ظل ظروف دولية معقدة مما يستوجب علينا تنسيق الجهود وتعزيز لخدمة القضايا العربية المشتركة بما يحقق النماء والازدهار.

ورحب الأمين العام لوزارة الشئون الاقتصادية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية، معربا عن ثقته في مشاركته الفعالة التي ستساهم في تعزيز العمل العربية المشترك. من جهته، دعا السفير الصادق عمر عبدالله المندوب الدائم للسودان بالجامعة العربية إلى عقد منتدى اقتصادي لدعم بلاده بعد انتهاء الأزمة التي تعيشها حاليا.