رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي نائب منسق الشئون الإنسانية في السودان

نشر
الأمصار

أصدر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، بيانًا ذكر فيه أن فريق المركز التقى في بورسودان نائب منسق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (الأوتشا) في السودان أنطوان جيرارد.

وجرى خلال اللقاء استعراض الوضع والاحتياجات الإنسانية للفئات المتضررة في السودان جراء الأزمة الحالية وآليات التنسيق المشترك بين الجانبين لتسهيل تقديم المساعدات لمستحقيها.    

وتناول اللقاء المساعدات التي تقدمها المملكة عبر المركز للشعب  السوداني من خلال تسيير الجسر الإغاثي المشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية وطبية متنوعة لنجدة المتضررين والنازحين، وإطلاق الحملة الشعبية السعودية عبر منصة (ساهم) للتخفيف من آثار الأزمة التي تمر بهم.

كما التقى فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بورتسودان رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني الدكتور خليل سربل.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة من المملكة عبر المركز لمختلف الولايات السودانية المتضررة.

أخبار أخرى.. 

القوات المسلحة السودانية: الدعم السريع تشن هجوما على كنيسة لتغطية فشلها 

ذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية أن قوات الدعم السريع قامت بأبشع اعتداء اليوم، علي كنيسة مارجرجس بأمدرمان، وإطلاق النار على خدام وقسيس الكنيسة مما أدى إلى إصابات بليغة بينهم في انتهاك صارخ لكل قوانين وأعراف الحرب وقيم التسامح الديني والاجتماعي.

قوات الدعم السريع تشن هجوما على كنيسة مارجرجس بأمدرمان

وأوضح مكتب الناطق الرسمى للقوات المسلحة السودانية فى تقريره اليومي أن قوات الدعم السريع قامت بإحتلال كنيسة الأقباط بحي النسيم في الحاج يوسف، واتخاذها موقعا عسكريا لهم ومنع الطائفة من دخولها لأداء الصلوات، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأكد المكتب أن ما يثير السخرية إصدارهم لبيان هزيل يحاولون فيه إلصاق جرائمهم المشهودة بجيش البلاد، وهم الذين برهنوا لكل متشكك على سلوكهم الهمجي الذي ارتبط بهم وبسيرتهم السيئة التي ستحكي عنها الأجيال بعد دمارهم المحتوم، كأسوء نكبة مرت بالبلاد في تاريخها الطويل".

وشددت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، اليوم الأثنين، على أن قواتها مستمرة في القيام بواجبها الوطني المقدس في الدفاع عن البلاد لسحق قوات الدعم السريع "المتمردة" بقوة وثبات.