رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: وزير التعليم يلتقي الرئيس التنفيذي لمنظمة الشراكة العالمية من أجل التعليم

نشر
الأمصار

التقى وزير التعليم في السعودية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان اليوم، الرئيس التنفيذي لمنظمة الشراكة العالمية من أجل التعليم لورا فريجنتي؛ لبحث سبل التعاون بين الجهتين، ومناقشة الموضوعات المشتركة.


وتناول اللقاء جهود المملكة السعودية في دعم المشاريع التعليمية حول العالم، والعمل على تحقيق أهداف الشراكة العالمية للتعليم، إضافة إلى استعراض التطورات المستقبلية التي تشهدها المنظومة التعليمية الدولية.
وأكد الجانبان على تعزيز الأدوار التكاملية والتشاركية لخدمة قطاع التعليم، وإتاحة التعليم الجيد الذي يحتاج إليه كل طالب وطالبة لإطلاق إمكاناتهم، والمساهمة في بناء مستقبل دولهم.

أخبار أخرى……

السعودية.. شئون الحرمين تضيف حزمة خدمات إنسانية لمساعدة الحجاج

أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية توفير عدة خدمات إنسانية، لتسهيل أداء ضيوف الرحمن مناسكهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.


وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية خالد الشلوي، أن الخدمات الإنسانية بالمسجد الحرام، تتضمن خدمة دفع العربات المجانية التطوعية في المطاف والمسعى لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.
بالإضافة إلى تقديم خدمة الإرشاد والتوجيه المكاني للمواقع والمرافق داخل المسجد الحرام وساحاته، وكذا توزيع المظلات الشمسية لحماية كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من أشعة الشمس أثناء تأدية العمرة، وإثراء تجربة ضيف الرحمن ضمن حملة الرئاسة " خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا " تحت شعار " من الوصول إلى الحصول ".


وتسعى وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية وفق خطة الرئاسة التطويرية (2024) لتوفير كامل الخدمات والتسهيلات اللازمة .

وتفعيل مبادرة الإرشاد للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في داخل المسجد الحرام وساحاته، وتقديم خدمة الضيافة والإفطار، وتوفير الفرق الطبية للاطمئنان على صحة وسلامة القاصدين لتحقيق رؤية المملكة  (2030) في خدمة ضيوف الرحمن داخل المسجد الحرام وساحاته، وتلبية احتياجات القاصدين وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم أثناء تأدية مناسكهم

أخبار أخرى…

الكويت تبحث زيادة التبادل التجاري مع سويسرا

 بحثت غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم الإثنين، مع وفد سويسري، سبل تعزيز التبادل التجاري وكذلك إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

وقال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان اليوم الاثنين إن حجم التبادل التجاري مع الاتحاد السويسري بلغ 783 مليون دولار في عام 2021 ، مشدداُ على ضرورة تعزيز الجهود لزيادتها في ضوء العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين.

وأكد الجوعان أهمية عقد اللقاءات المشتركة بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وإقامة الشراكات التجارية بين الطرفين في شتى المجالات وخصوصا في قطاعات التكنولوجيا والطاقة النظيفة والتمويل وغيرها.

من جانبه، أكد السفير السويسري في الكويت تيزيانو بالميلي، الاهتمام الكبير الذي يوليه الجانب السويسري للتعاون المشترك مع الكويت في شتى المجالات والذي مثل هدفا رئيسيا لهذه الزيارة إذ تعرض بعض الفرص الاستثمارية المتاحة في سويسرا وبحث إقامة بعض المشروعات التي يمكن إقامتها في كلا البلدين.