رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيمنة أهلاوية على التشكيل المثالي لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

سيطر لاعبو النادي الأهلي المصري، على التشكيل المثالي لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تواجد 5 لاعبين من النادي الأهلي في التشكيل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي عبر صفحتة الرسمية عن التشكيل المثالي لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتواجد 5 لاعبين من النادي الأهلي و 5 لاعبين من صن داونز الجنوب أفريقي ولاعبين من الوداد المغربي.

وجاء التشكيل المثالي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي).

خط الدفاع: كوليسو موداو (صنداونز) - عبد المنعم بو طويل (صنداونز) - ياسر إبراهيم (الأهلي) - علي معلول (الأهلي).

خط الوسط: رضا الجعدي (الوداد) - يحيى جبران (الوداد) - سيفو مبولي (صنداونز).

خط الهجوم: بيرسي تاو (الأهلي) - محمود كهربا (الأهلي) - بيتر تشالويلي (صنداونز).

وتغلب النادي الأهلي على مضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت مساء أمس الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستقر مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي على منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات لمدة 48 ساعة، على أن يبدأ المارد الأحمر استعداداته لمواجهة الترجي مُجددًا يوم الإثنين المقبل، على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وكانت بعثة فريق الأهلي برئاسة محمد الدماطي قد وصلت إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، حيث توجهت مباشرةً من إستاد حمادي العقربي برادس إلى مطار قرطاج، واستقلت طائرة خاصة، في رحلتها نحو العاصمة المصرية.

ونجح الأهلي في ترجمة سيطرته إلى هدف مبكر في الدقيقة 8، عندما تقدم الأهلي بهجمة منظمة حتى وصلت الكرة إلى محمود كهربا في العمق الهجومي فمرر سريعًا إلى بيرسي تاو، الذي تسلم الكرة بسرعته وتقدم وسدد في الزاوية اليسرى زاحفة عانقت شباك حارس مرمى الترجي محمد الدبشي.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي وكاد حسين الشحات يضيف الهدف الثاني عندما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الترجي وسعى للمراوغة، فتدخل دفاع الفريق التونسي ونجح في تشتيت الكرة. 

في الدقيقة 36 ووسط مناوشات فريق الترجي الهجومية تصل الكرة إلى محمد علي بن رمضان فسدد الكرة زاحفة لكن محمد الشناوي تصدى للتسديدة برشاقته ويقظته، محافظًا على نظافة شباك الأهلي.

مع الدقيقة 55 ومن تمريرة طويلة بقدم محمد هاني تصل الكرة إلى بيرسي تاو، فتقدم وراوغ أكثر من مدافع حتى فتح زاوية للتسديد وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليسرى لحارس الترجي، مسجلًا الهدف الثاني للأهلي. 

سيطر الأهلي تمامًا على المباراة بفضل الروح القتالية والتمرير السريع، وفي الدقيقة 75 تصل الكرة إلى أليو ديانج ويمرر إلى حسين الشحات، فتقدم ومرر الكرة سحرية إلى محمود كهربا أمام المرمى مباشرة، ليضع كهربا بطن قدمه في الكرة وتعانق الشباك.