رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يشارك بمسيرة العودة التي نظمتها السفارة الفلسطينية في بولندا

نشر
الأمصار

شارك القائم بالأعمال المؤقت في السفارة العراقية لدى بولندا، مقداد أيوب المندلاوي، اليوم الاثنين، بمسيرة العودة التي نظمتها السفارة الفلسطينية.

وقال المندلاوي في بيان، أن "عدداً من أركان سفارة العراق في وارشو، شاركوا بمسيرة العودة التي نظمتها سفارة دولة فلسطين ، بمشاركة واسعة من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب والجاليات العربية والمواطنين البولنديين المؤيدين للقضية الفلسطينية".

وجدد القائم بالأعمال المؤقت "موقف العراق الداعم لقضية الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأكيده استعادة حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة، ورفضه لممارسات الكيان الصهيوني الغاصب". 

وأشار إلى أن "المسيرة التي انطلقت من دوار النخلة، وسط العاصمة البولندية، جاءت تزامناً مع الذكرى (75) لنكبة عام 1948"، مبينا أن "المسيرة شهدت كلمة لعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير دولة فلسطين محمود خليفة، أكد فيها حق الشعب الفلسطيني بالعودة رفض الممارسات الصهيونية بحقه".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء

تسلم رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 15 أيار 2023، في قصر بغداد، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أوراق اعتماد عشرة سفراء غير مقيمين لدى العراق، وهم لكل من جمهورية الأوروغواي السيد نيلسون جميل شعبان، ومملكة بلجيكا السيد سيرج دكشن، ومملكة تايلاند السيد سوبارك برونغتول، وجمهورية أيرلندا السيدة ماريان بولجر، وجمهورية كوبا السيد ألبرتو جونزاليس كاسلاس، والولايات المتحدة المكسيكية السيد لويس ألفونسو دي ألبا، وجمهورِية فيتنام الاشتراكية السيد لونغ كوك هووي، وجمهورِية الدومنيكان السيد جورج بهصا هزيم، وجمهورِية لاتفيا السيد جوريس بويكانز، جمهورية ليتوانيا السيد راموناس دافيدونيس.

وتبادل الرئيس العراقي، خلال استقباله السفراء الجدد كل على حدة، الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، حيث أكد فخامته سعي العراق إلى تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع دولهم وبما يخدم المصالح المشتركة، مشيرا إلى ضرورة تنسيق الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية  والتغيرات البيئية والمناخية، إضافة إلى محاربة الإرهاب والتطرف.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمنياته للسفراء بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يرسخ علاقات الصداقة والتعاون، مؤكدا دعم رئاسة الجمهورية لعمل البعثات الدبلوماسية وتسهيل مهامها بما ينعكس إيجابا على تطور وتعزيز العلاقات.

وبدورهم، قدّم السفراء شكرهم وتقديرهم لحرص فخامة الرئيس على تسهيل أداء مهماتهم، معربين عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق على مختلف الصعد والمجالات.