رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غائم جزئيًا.. حالة الطقس في الكويت اليوم

نشر
الأمصار

تشير تقارير الأرصاد الجوية الكويتية اليوم الإثنين 15 مايو 2023، أنه من المتوقع انتشار سحب تؤدي إلى أن تكون حالة الطقس غائم جزئيًا، بحيث تؤثر كتلة هوائية ساخنة على الشعور بارتفاع درجات الحرارة على مختلف الأنحاء.

حالة الطقس في الكويت اليوم الإثنين 


حالة الطقس نهارًا، حار وغائم جزئيًا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 35 كم/ساعة.

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج: 4 قدم.

حالة الطقس ليلا، معتدل وغائم جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 28 كم/ساعة.

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج: 3 قدم.

- درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم الإثنين


سجلت مدينة الكويت، 37 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 28 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 39 درجة مئوية، وخلال الليل 27 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 40 درجة نهارا، 22 درجات، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء 40 درجة مئوية، 25 درجات ليلا.

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 36 درجة نهارا، 27 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة أثناء النهار 35 درجة، 29 درجة أثناء الليل، اما جال اللياح تصل درجة أثناء النهار 41 درجة مئوية، وتكون ليلا 23 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 38 درجة أثناء النهار، 24 درجة أثناء الليل، وفي منطقة الوفرة تكون الحرارة أثناء النهار، 40 درجة مئوية درجة، وتكون 25 درجة خلال الليل.

أخبار أخرى..

التجارة الكويتية: تقليص إجراءات تأسيس الشركات المساهمة آليا لـ24 ساعة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، الأحد، إعادة هيكلة وتبسيط إجراءات تأسيس الشركات المساهمة في النظام الآلي للوزارة وتقليصها ل24 ساعة دون الحاجة لمراجعتها تماشيا مع رؤية (كويت جديدة 2035) ودعم القيادة السياسية والحكومة للاقتصاد.

وقالت التجارة الكويتية في بيان لها أنه تم تقليص تلك الإجراءات بأربع خطوات فقط حيث كانت سابقا تبدأ من 17 خطوة ويستغرق إنجازها نحو 60 يوما.

وأوضحت أن تلك الخطوة من شأنها دعم ونمو وتنافسية بيئة الأعمال المحلية حيث أقرت الوزارة جملة إجراءات تطويرية من شأنها تحقيق قفزة نوعية في انجاز دورة تخليص معاملات الشركات المساهمة.

وأكدت ان مساهمة تلك الخطوة أيضا في تسريع أدوات التمكين لأصحاب الأعمال وتوفير بيئة إجرائية جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين بما ينسجم مع خطط الحكومة في التحول لمركز اقليمي وتجاري جاذب للاستثمار.

وأضافت أن تبسيط إجراءات تأسيس الشركات المساهمة جاء نتيجة تنسيق الجهود التكاملية بين مختلف قطاعات الوزارة المعنية بتعزيز تنافسية بيئة الأعمال محليا مؤكدة أن مسؤولي الوزارة وعلى رأسهم الوزير العيبان يستهدفون تحسين مراكز الدولة في مؤشرات الأداء الاقتصادي بخطوات متقدمة وماضون قدما في دعم وتطوير خطط التنمية.

وقامت التجارة الكويتية بإختزال وتقليص الإجراءات المطلوبة لتأسيس الشركات المساهمة حيث تمت الموافقة على الحالة الجنائية للمؤسسين فور تقديم الطلب بالربط المباشر مع الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية واختصار إجراءات موافقات الجهات الرقابية إضافة إلى توفير نسخة إلكتررونية من مسودة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركات المقفلة والربط مع وزارة العدل لتوثيق العقد إلكتروني.