رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دار الأوبرا تحتضن أمسية "ثنائية الشعر والموسيقى".. الأربعاء

نشر
الأمصار

تحتضن دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية بعنوان "ثنائية الشعر والموسيقى"، مساء الأربعاء المقبل، بالمسرح الصغير، في إطار فعاليات النشاط الثقافي والفكري التي تقيمها الدار، تحت إشراف آمين الصيرفي.

 

 

تتضمن الأمسية تقديم روائع أعمال الشاعر عبد العزيز جويدة، وبمشاركة المطرب مصطفى النجدى، وتدرير الأمسية الكاتبة غاده صلاح الدين.

 

شارك الشاعر عبد العزيز جويدة، في العديد الندوات والبرامج التلفزيونية والإذاعية.

 

ألفَ جويدة عددًا من الدواوين الشعرية وكانت بين الشعر الحر والعمودي، وطبعت جميع دواوينه أكثر من مرة، وترجمت جميع أعماله إلى اللغة الإنجليزية، منها: لا تعشقيى، ضيعت عمرى فى الرحيل، وكاد العشق يقتلنى، وحيث تكونين قلبى يكون، وأنت المفاجأه الأخيرة، وليس كل النساء سواء، والعشق بلد من بلاد الله، وعلى وعد بأن لا نلتقى أبدا، وليس كل النساء سواء، ومحمد الدرة، ومن النيل إلى الفرات يا قلبي لا تحزن، وغيرها.

 

اقرأ أيضًا..

السينما المصرية تحصد 4 جوائز في مهرجان خريبكة الأفريقية


حصلت السينما المصرية على أربع جوائز لأثنين من الأفلام المتقدمة وذلك بختام مهرجان خريبكة للسينما الأفريقية وهما الفيلم القصير “عزيزتي ورد” وفيلم الروائي الطويل “19 ب”.

وقد حصل الفيلم المصري “19 ب” على نصيب الأسد حيث فاز بثلاث جوائز منها أفضل سيناريو للمؤلف أحمد عبد الله السيد كما حصل الفيلم ذاته على تنويه خاص.

وأما الجائزة الثلاثة ذهبت إلى الفنان سيد رجب الذي حصل على جائزة أفضل ممثل عن نفس الفيلم.

 

بينما فاز فيلم “عزيزتي ورد” على جائزة لجنة تحكيم لأفضل فيلم قصير للمخرجة مروة الشرقاوي.

أبطال فيلم 19 ب

فيلم 19 ب من بطولة سيد رجب ، ناهد السباعي ، أحمد خالد صالح ، فدوى عابد ، تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

كان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث فاز بثلاث جوائز خلال منافسته بالمسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، حيث حصد الفيلم جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)، جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف.

قصة فيلم 19 ب

أحداث الفيلم تدور في ڤيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، حيث يعيش حارس عجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل.