رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الجيشين الثاني والثالث الميدانيين ينظمان عدداً من الفعاليات بسيناء 

نشر
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم التواصل المجتمعى مع المواطنين من أبناء المحافظات التى تقع فى نطاق مسئولية الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، قامت قيادة الجيش الثانى الميدانى بالتنسيق مع محافظة الدقهلية وجامعة قناة السويس بدفع عدد من القوافل الطبية المجانية إلى محافظة شمال سيناء، حيث قامت القوافل بتوقيع الكشف الطبى وصرف العلاج للعديد من المواطنين فى مختلف التخصصات الطبية وذلك بمشاركة نخبة من الإستشاريين والأطباء والممرضين والإداريين.

كما نظمت قيادة الجيش الثانى الميدانى عدد من الزيارات الميدانية لطلبة الجامعات إلى مقر قيادة الجيش ومعسكر إعداد المقاتلين المنضمين للخدمة بشمال سيناء، كذلك تنظيم دورة رياضية لعدد 9 جامعات فى مختلف الألعاب الرياضية وتكريم الحاصلين على المراكز الأولى.

كما نظمت قيادة الجيش الثالث الميدانى لقاء مع عدد من شيوخ وعواقل سيناء وذلك فى إطار عملية التواصل المستمر وتبادل الرؤى والحوار لدعم أواصر الترابط بين القوات المسلحة وأهالى سيناء.

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات التى تهدف إلى الإرتقاء وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين بتلك الرقعة الغالية من أرض الوطن وذلك فى ظل الثوابت الوطنية الراسخة التى تحكم العلاقة بين القوات المسلحة وأهالى سيناء بإعتبارهم جزءاً أصيلاً ومكملاً للقوات المسلحة فى أدائها لمهامها فى الحفاظ على أمن مصر وإستقرارها.

وأعرب أهالى سيناء عن تقديرهم لجهود القوات المسلحة وتضحياتها فى حماية الوطن وصون مقدساته ، فضلاً عن دورها فى دعم مقومات التنمية وتوفير المناخ الآمن والإستقرار بسيناء الغالية.

أخبار أحرى..

عقد مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية في مصر اجتماعه الأول عقب إعادة تشكيله، برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى\ي رئيس الاتحاد، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، وشهد الاجتماع مشاركة  أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات العمل الأهلي، والدكتور أحمد سعدة مدير صندوق دعم المشروعات، بالإضافة إلى السادة أعضاء مجلس الإدارة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصرأن المجتمع المدني يشهد نقلة نوعية في ظل اهتمام واسع ودعم من القيادة السياسية بدعم دور الجمعيات الأهلية في المساهمة في تحقيق مؤشرات التنمية المستدامة والعادلة، مشيرة إلى أن هناك حوالي 35 ألف جمعية ومؤسسة أهلية ومنظمة أجنبية واتحاد نوعي واتحاد إقليمي انتهوا من توفيق أوضاعهم.

وأضافت القباج أن الاتحاد العام للجمعيات يمكن أن يكون له دور محوري داخل الحراك المجتمعي والقضايا المجتمعية التي تحقق رؤية مصر 2030، حيث يمثل العديد من الجمعيات القاعدية التي تعمل كأذرع تنفيذية للعمل التنموي ومعالجة العديد من القضايا مثل حماية البيئة، وتأهيل ودمج ذوي الإعاقة، والرعاية الصحية للأم والطفل، والتعليم الجيد والدامج وغيرها من البرامج.

مأسسة صندوق دعم الجمعيات

وأشارت القباج إلى أن الوزارة في مصر عملت على مأسسة صندوق دعم الجمعيات والمشروعات ليصبح هيئة مستقلة، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، بهدف توفير التنمية المستقلة للعمل الأهلي والمساهمة في تحقيق توجهات الدولة وأولوياتها الوطنية لتحقيق مؤشرات التنمية المستدامة، كما يدعم الصندوق بقوة عمليات الشمول المالي لمنظمات المجتمع الأهلي والسعي نحو توفير آليات للصرف والتحصيل من خلال آليات إلكترونية، وقد نجح الصندوق خلال الفترة الماضية في إنشاء منظومة لرصد المشروعات القائمة بالجمعيات وأنواعها وبلغ عدد الجمعيات التي تقدمت للتسجيل بالصندوق للحصول على منح 1,186 جمعية بإجمالي 3,146 مشروعًا تنوعت بين الخدمية والاقتصادية والاجتماعية.