رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتليتكو مدريد يتلقى هزيمة قاسية من إلتشي في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

مُني فريق أتلتيكو مدريد بهزيمة قاسية أمام إلتشي بنتيجة 0-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب مانويل "مارتينيز فاليرو"، ضمن مواجهات الجولة الرابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2022/2023، جاء هدف تقدم فريق إلتشي عن طريق اللاعب فيديل شافيز في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة تراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم برصيد 69 نقطة كاملة، جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 60 هدفاً وتلقي 27.

فيما يتواجد فريق إلتشي في المركز السادس عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة، وتأكد هبوطه رسميًا إلى الدوري الدرجة الثانية جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 7 وخسارة 23 وتسجيل 26 هدفاً وتلقي 64.

وتعتبر هذه المواجهة تحصيل حاصل بالنسبة لفريق إلتشي، الذي هَبط رسميًا إلى الدوري الدرجة الثانية، عقب النتائج السلبية التي حَققها منذ انطلاق الموسم الجاري، والتي أَسفرت عن وقوعه في المركز الأخير.

وتَقابل الفريقان في 32 مباراة بمختلف المسابقات فاز الروخيبلانكوس  في 22 مباراة، وخسر 7 لقاءات فقط، وتَعادل سلبيًا وإيجابيًا في ثلاث.

أتليتكو مدريد يفوز على ريال مايوركا بثلاثية في الدوري الإسباني

كان استعاد أتليتكو مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالدوري الإسباني، بعدما حقق فوزا كبيرا (3-1) على ضيفه ريال مايوركا، اليوم الأربعاء، في الجولة 31 للمسابقة.

وارتفع رصيد أتليتكو، الذي خسر (0-1) أمام مضيفه برشلونة في المرحلة الماضية للمسابقة، إلى 63 نقطة في المركز الثالث.

وقلت "الروخيبلانكوس" الفارق الذي يفصله عن جاره اللدود ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، إلى نقطتين فقط لمصلحة الفريق الملكي، ليشتعل صراع الوصافة بينهما في البطولة قبل 7 جولات على نهاية الموسم الحالي.

في المقابل، توقف رصيد ريال مايوركا، الذي تكبد خسارته الـ13 في المسابقة هذا الموسم والأولى منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر، عند 40 نقطة في المركز ال11.

وعلى ملعب (سيفيتاس ميتروبوليتانو)، بادر الصربي ماتيا ناستاسيتش بالتسجيل لمصلحة مايوركا في الدقيقة 20، لكن الأرجنتيني رودريجو دي بول أحرز هدف التعادل لأتلتكو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف ألفارو موراتا الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 47، فيما تكفل يانيك كاراسكو بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 77.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى لمايوركا في المسابقة منذ خسارته (0-1) أمام مضيفه ريال بيتيس في 19 مارس الماضي.