رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتماد الأردن كمركز لتوزيع الحبوب في المنطقة

نشر
الأمصار

قرر مجلس الوزراء الأردني الموافقة على انضمام المملكة الأردنية الهاشمية، إلى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي واعتماد المملكة مركزا لتوزيع الحبوب في المنطقة.

يشار إلى أن المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي منظمة متخصصة ضمن منظمة التعاون الإسلامي وتعنى بقضايا الأمن الغذائي والزراعي والتصنيع الغذائي والتجارة والاستثمار بين الدول الإسلامية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تمديد العمل بقراره المتضمن منح إعفاء بنسبة 75 بالمئة من الرسوم المفروضة على السلع الزراعية والبستانية المعدة للتصدير بموجب نظام اسواق الجملة للمنتجات البستانية لأمانة عمان الكبرى؛ شريطة تسديد المبلغ المستحق قبل نهاية دوام يوم 31 – 12- 2023م على أن لا يرتب هذا الإجراء أيّ اثار مالية على الخزينة العامة.

ويأتي القرار لغايات تمكين القطاع الزراعي من استدامة عمله والحفاظ على فرص التشغيل لديه ودعم الصادرات.

أخبار أخرى..

وفد اقتصادي تشيكي يزور الأردن برفقة ممثلة وزارة الزراعة التشيكية

نفّذ وفد اقتصادي تشيكي زيارة إلى الأردن في العاشر من أيار/ مايو 2023 برفقة ممثلة وزارة الزراعة التشيكية فلاديميرا كانتوروفا.

كما نظمت السفارة التشيكية بالتعاون مع جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) لقاءات ثنائية للوفد التشيكي في الحادي عشر من أيار 2023، ونظرائهم الأردنيين لمنحهم الفرصة لعرض منتجاتهم في السوق الأردني.

وخلال زيارة الوفد إلى الأردن، نظمت سفارة جمهورية التشيك في عمان ورشة عمل بحضور السفير التشيكي يوزيف كوتسكي وبحضور عدد من كبار رجال الأعمال.

كما ذكرت المستشار التجاري والاقتصادي في السفارة التشيكية زوزانا بينيشوفا، أن الوفد يضم خمس شركات؛ بودفار، بوهيميا سيكت، مارلينكا كيك، سيماندل وسيميكس التي تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات، وذكرت أن ثلاثة من الشركات التشيكية لديهم بالفعل نظراء أردنيون.

والجدير بالذكر أن السفارة رتّبت كذلك عدة اجتماعات تبادلية وفردية للوفد التشيكي.

وأضافت بينيشوفا أنه خلال الفترة الماضية دخلت العديد من المنتجات التشيكية السوق الأردني. وهذه إشارة جيدة لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وغادر الوفد الأردن يوم الجمعة مقدرا الترحيب الحار من الجانب الأردني وآملا في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وحضر جلالته وجلالة الملكة رانيا العبدالله حفل تخريج سمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، التي نالت درجة البكالوريوس في علم الآثار من جامعة كاليفورنيا الجنوبية بالولايات المتحدة الأميركية.