رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأولمبي العراقي ينهي أوراق ضم ثنائي كوبنهاجن الدنماركي ومالمو السويدي

نشر
الأمصار

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الأحد، أن الثنائي علي الموسوي محترف كوبنهاجن الدنماركي ويوسف الإمام لاعب مالمو السويدي، سيتواجدان مع المنتخب الأولمبي ببطولة غرب آسيا.

ومن المقرر أن تجرى منافسات البطولة في يونيو المقبل، بعد استكمال أوراقهما الرسمية.

وأعلنت إدارة المنتخبات بالاتحاد العراقي في بيان رسمي: "الانتهاء من إصدار الأوراق الرسميّة وجوازات السفر للاعبين (علي الموسوي ويوسف الإمام) وأصبحا جاهزين لتمثيل المنتخبات الوطنية في البطولات المقبلة".

وسبق أن شارك هذا الثنائي مع الأولمبي العراقي ببطولة الدوحة الدولية التي جرت أواخر مارس/آذار الماضي.

واشترك اللاعبان في مباريات هذه البطولة غير المدرجة ضمن أجندة مسابقات الفيفا أو الاتحاد الآسيوي.

وكان المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل قد طالب في وقت سابق بإنهاء الأوراق الرسمية للاعبين المحترفين في أوروبا، بعد أن وضع في مفكرته مجموعة كبيرة للمشاركة ببطولة غرب آسيا والدورة العربية.

وأبرزهم هؤلاء: هاني نصير (تريلبورغ السويدي) وماركو فرج (ستومسجوديست النرويجي) ويوسف الإمام (مالمو السويدي)، مانويل إيليا (تفينتي أنشخيده الهولندي) وعلي حيدر (ستوك سيتي الإنجليزي) ومصطفى عمران (أتالانتا الإيطالي) وعلي الموسوي (كوبنهاجن الدنماركي).
 

شنيشل يجهز قائمة من 50 لاعبًا للمشاركة في غرب آسيا والدورة العربية

أكَّد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه جهز قائمة مؤلفة من 50 لاعبًا للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، وأبرزها بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في يونيو المقبل، ودورة الألعاب العربية بالجزائر في يوليو/تموز من العام الجاري.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الموسع الذي عقده الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، تحت 23 عامًا، مع مجلس إدارة اتحاد الكرة العراقي للتداول حول المشاركات المقبلة.

وقال مدرب المنتخب الأولمبيّ راضي شنيشل: "اجتماع اليوم كان لمناقشة قائمة المنتخب المبدئية المؤلفة من 50 لاعبًا لإعلانها في الوقت المحدد".

وأضاف شنيشل في تصريحاته لموقع الاتحاد: "الجهاز التدريبي أصبح يمتلك رؤية عن اللاعبين المُراد اختيارهم للمشاركة في بطولة غرب آسيا".

وأوضح "نعمل على أن يكون المنتخب الأولمبي رافداً مهماً للمنتخب الوطني، ومحطة مهمة لاكتساب اللاعبين خبرة المباريات، وخطوة لتواجد نخبة من اللاعبين المحترفين".

يذكر أن بغداد وكربلاء يستضيفان بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا للمدة من 12 وحتى ‎20 يونيو/حزيران المقبل بمشاركة 9 منتخبات يتم توزيعها على 3 مجموعات.