رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يترأس اجتماعاً لمناقشة الخطة الإعلامية لمكافحة المخدرات وحصر السلاح 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، اجتماعاً لمناقشة الخطة الإعلامية لمكافحة المخدرات وحصر السلاح بيد الدولة.

وذكر بيان للوزارة، أن" وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً في دائرة العلاقات والإعلام في الوزارة، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وممثلين عن هيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي واعضاء من لجنتي مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وحصر السلاح بيد الدولة".

وأكد، الشمري "على ضرورة العمل وفق الخطط المعدة في حملات التوعية والتثقيف والتركيز على الفئات الهشة، مشدداً "على تواصل الاجتماعات والشروع بهذه الحملات بالتعاون مع باقي مؤسسات الدولة المعنية، وإشراك جميع الجهات الساندة".

وتابع، إن" وزير الداخلية استمع الى عدد من المداخلات والنقاشات من قبل الحاضرين، إذ خرج المجتمعون بعدد من التوصيات والتعليمات التي من شأنها تطوير الجهد في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وكذلك تسجيل الأسلحة الخفيفة لدى مراكز الشرطة".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أن "مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل ضغطها على المناطق التي أشرت بحقها تقارير استخبارية تتضمن احتمالية وجود أوكار للإرهابيين وحواضن داعمة لهم مستغلين طبيعتها الجغرافية، ومن خلال استمرارالعمليات الاستخبارية الدقيقة تم التوصل إلى وجود شبكة إرهابية تقدم الدعم لعناصر داعش الإرهابية في محافظة ديالى وتزويدهم بالمواد الغذائية والأموات والمستلزمات الأخرى".

وأضاف، أنه "بعد نصب كمين محكم ومتابعة ومراقبة مستمرة، تم القبض على أربعة متهمين من عناصر عصابات داعش الإرهابية كانوا يقدمون الدعم للأوكار"، مبيناً، أنه "تمّ إجهاض مخططاتهم وتحركاتهم التي كانت تشكل خطراً أمنياً على المحافظة، واجري التحقيق معهم تحت إشراف القضاء".

أخبار أخرى..

تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من القبض على مجموعة مكونة من 12 شخصا حاولوا التسلل إلى الأراضى العراقية من سوريا بصورة غير رسمية.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"، أنه تم نصب كمين محكم في حي الثقلين، أسفر عن إلقاء القبض على 12 شخصا قادمين من الأراضي السورية حاولوا الدخول إلى الأراضي العراق بصورة غير رسمية وغير شرعية في قضاء داقوق التابع إلى محافظة كركوك.

وكانت خلية الاعلام الأمني، أعلنت اليوم الخميس، القبض على 19 شخصا يحملون الجنسيات الأجنبية تسللوا إلى الأراضي العراقية، بطريقة غير شرعية، عبر المناطق الحدودية في محافظة البصرة وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة.