رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك الخليج الكويتي: المساهمون يوافقون على زيادة رأس المال إلى 45 %

نشر
الأمصار

أعلن بنك الخليج الكويتي، اليوم الأحد، أن مساهميه وافقوا في اجتماع الجمعية العمومية على زيادة رأس المال المصرح به إلى 486.1 مليون دينار (1.586 مليار دولار).

وذلك بعد أن كان 336.1 مليون دينار، ما يعادل 150 مليون دينار تشكل 44.6%.

وقال البنك في بيان رسمي: " إن رأس المال سيكون بعد الزيادة موزعا على 4.861 مليار سهم نقديا بالقيمة الإسمية لكل سهم بواقع 100 فلس، ويحق لمجلس الإدارة أن يقرر زيادة رأس المال في حدود هذا المبلغ".

وفوضت الجمعية العمومية مجلس الإدارة بتحديد علاوة الإصدار وقيمتها لإضافتها للقيمة الاسمية للسهم، على أن يكون لمساهمي البنك حق الأولوية في الاكتتاب في الزيادة النقدية.

وبعدها يجوز للمجلس تخصيص الفائض من هذه الزيادة لمساهمين حاليين أو جدد.

أخبار أخرى…..

دول الخليج تنقذ متضرري معارك الجيش السوداني والدعم السريع

الأمصار

بدأت عدد من دول الخليج بعد معارك الجيش السوداني والدعم السريع بتسيير رحلات جوية لإغاثة الشعب السوداني المنكوب.

قطر

سيرت دولة قطر اليوم   رحلات جوية للسودان بعد معارك الجيش السوداني والدعم السريع تحمل مساعدات انسانية موجهة لفئات الشعب السوداني المتضررة من الحرب التي اشعلتها مليشيا  قوات الدعم السريع وبتمردها وهجومها علي  القوات المسلحة ومحاولتها الاستيلاء علي السلطة منذ ١٥ ابريل الماضي.

ووجهت الحكومة القطرية بتسيير ٦ رحلات محملة بالمواد الغذائية والطبية ابتداءاً  من اليوم بعد معارك الجيش السوداني والدعم السريع

وقد حملت الطائرة التي غادرت قاعدة العديد الجوية صباح اليوم   ٥٠ طناً من المواد الغذائية  متوجهة الي مطار بورتسودان بعد معارك الجيش السوداني والدعم السريع وستغادر طائرة اخري  غداً السبت محملة بمواد  طبية وسيتم ارسال بقية المساعدات تباعاً  عبر طائرات القوات الجوية الاميرية القطرية خلال الاسبوع المقبل ، وتتولي مؤسسة قطر الخيرية والهلال الاحمر القطري  تسيير هذه الرحلات  بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية المعنية في السودان .

وتضم المساعدات التي ستقدم للسودان مستشفي ميداني كامل لسد النقص في المستشفيات على أثر معارك الجيش السوداني والدعم السريع نتيجة لاحتلال مليشيات الدعم السريع لعدد من المستشفيات وطرد المرضي منها ومنع المواطنين من دخولها  بجانب الادوية والاجهزة الطبية والطعام.