رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مناقشة مستقبل الخدمات المصرفية وسبل تحفيز ريادة الأعمال والابتكار في الإمارات

نشر
الأمصار

شارك مصرف الإمارات للتنمية، في قمة وجوائز "ميا فاينانس" للتكنولوجيا المصرفية 2023 السنوية.

شهدت الفعالية التي انعقدت قس دبي ، مشاركة نخبة من رواد القطاع المصرفي والمالي وخبراء التكنولوجيا المالية في المنطقة، حيث ناقشوا التطورات في مجالات الرقمنة المصرفية، واستكشفوا الفرص والتوجهات الصاعدة في القطاع المالي.

وتضمّنت القمة سلسلة من الجلسات الحوارية الملهمة التي تطرقت إلى عدد من المواضيع المحورية، بما في ذلك التغييرات والتوجهات التي ستطرحها التقنيات السبّاقة، التي ستسهّل على البنوك والمؤسسات المالية مواكبة المتطلّبات المستقبلية ومواجهة التحديات.

وفي إطار استراتيجيته الخمسية الطموحة التي كشف عنها في أبريل 2021، يسعى مصرف الإمارات للتنمية إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة في خمسة قطاعات ذات أولوية هي: الصناعة، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي. ويستهدف المصرف تقديم تمويلات بقيمة 30 مليار درهم لدعم 13500 شركة ضمن القطاعات المذكورة بحلول عام 2026.

وفي هذا الإطار قال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية إن مصرف الإمارات للتنمية يهدف إلى تمكين النمو الاقتصادي المستدام في الإمارات، ونحرص على تعزيز الابتكار والتنمية من خلال توفير حلول تمويلية للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة ومشاريع التنمية الصناعية،و مشاركتنا في مثل هذه الفعاليات تمكّننا من مواكبة التطورات التكنولوجية والاقتصادية المحلية والعالمية التي تسهم في تشكيل ملامح القطاع المصرفي والمالي.

وشارك كريشنا كومار ناير، رئيس العمليات المساندة في مصرف الإمارات للتنمية في الجلسة الختامية للقمة بعنوان: "ملامح التكنولوجيا المصرفية في نهاية العقد الحالي" التي هدفت إلى إلقاء نظرة على مستقبل القطاع المصرفي ودور التكنولوجيا المالية فيه. و، أكد ناير خلال الجلسة على أهمية تبني التحوّل الرقمي لتلبية الاحتياجات المتطورة للعملاء والأعمال، كما سلّط الضوء على ضرورة التعاون بين القطاع المصرفي وشركات التكنولوجيا المالية لضمان منظومة مالية آمنة وشاملة.

أخبار أخرى…..

الإمارات واليابان تبحثان قضايا القرن الإفريقي

بحث وزير الدولة الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان اليوم السبت في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي مع المبعوث الياباني للقرن الإفريقي شيميزو شينسوكي قضايا إقليم القرن الإفريقي والتحديات التي يواجهها، وآخر التطورات الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود دولة الإمارات واليابان المشتركة لتعزيز التعاون بينهما في منطقة القرن الإفريقي، حيث تجمع بينهما اهتمامات مشتركة تتصل بإرساء السلام والاستقرار في تلك المنطقة، وتسعى الدولتان من خلال التعاون المتواصل والحوار البناء إلى إيجاد حلول دائمة للتحديات التي تواجه المنطقة.


أخبار أخرى.. 

الإمارات: قطاع المرافق يلعب دورًا حيويًا في الانتقال للطاقة النظيفة

أكد سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، أن قطاع الخدمات العامة والمرافق يلعب دورا حيويا في الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

وقال إن خفض انبعاثات الكربون في إنتاج الكهرباء سيساعد قطاع الصناعة في تعزيز عملياته الإنتاجية عبر إدارتها وتشغيلها بالكهرباء للحد من الكربون، ما يدعم العمل المناخي العالمي.

وأضاف سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، في كلمة ألقاها ضمن فعاليات حفل افتتاح المؤتمر العالمي للمرافق الذي تستضيفه أبوظبي:"أن المرحلة المقبلة تتطلب منا، كقادة مسؤولين عن قطاع الطاقة بمختلف دول العالم، توسيع نطاق العمل المشترك، بما يضمن أمن الطاقة واستدامتها، وتوفير الكهرباء والمياه بتكلفة ميسورة لتلبية احتياجات العدد المتزايد من السكان".