رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تخطط لإجراء اختبار إشعاع بمياه صابورة السفن من 6 محافظات يابانية

نشر
الأمصار

  أعلنت وزارة المحيطات الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أنها تخطط لإجراء اختبار إشعاع سريع على مياه الصابورة من السفن المغادرة من الموانئ القريبة من فوكوشيما اليابانية.


وأوضحت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أن هذه الخطوة جاءت قبل خطة اليابان لتصريف المياه الملوثة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة، والتي خزنت أكثر من 1.3 مليون طن من المياه منذ انصهار 3 مفاعلات بعد زلزال قوي ضرب قبالة الساحل في مارس 2011.


وأشارت إلى أن كوريا الجنوبية تعتزم فحص مستويات الإشعاع على مياه الصابورة من السفن المغادرة من 17 ميناء في 6 محافظات، وهي آوموري وإيواتي وفوكوشيما ومياغي وإيباراكي وتشيبا، مع الأجهزة المحمولة اعتبارا من 22 مايو.

أخبار أخرى….

كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 18ألف إصابة جديدة بكورونا

تراجعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى أقل من 20 ألف إصابة، اليوم الجمعة، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد نموا ثابتا على أساس أسبوعي في عدد الحالات اليومية مع تخفيف قيود الفيروسات.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن البلاد سجلت 18 ألفا و752 حالة ، بما في ذلك 38 حالة وافدة، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 31 مليونا و251 ألفا و203 حالات.

كما أضافت البلاد ست وفيات جديدة لترتفع الحصيلة إلى 34 ألفا و518.

 

وقالت الوكالة إن عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة وصل إلى 141 ارتفاعا من 138 في اليوم السابق

أخبار أخرى..

كوريا الجنوبية تحظر السفر إلى السودان بدءًا من اليوم

قررت السلطات الكورية الجنوبية حظر سفر الكوريين إلى جميع أنحاء السودان، بداية من اليوم، السبت 29 أبريل.

وحسب بيان نشرته وكالة "يونهاب"، أكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أنها رفعت "مستوى التحذير من السفر إلى جميع أنحاء السودان إلى المستوى 4، وهو أعلى مستوى في نظام التحذير من السفر الحكومي ذي المستويات الأربعة، اعتبارا من الساعة 0:00 يوم 29 أبريل".

وقال البيان: "من الضروري منع الزيارات والإقامة في السودان نظرا لاستمرار اضطراب الوضع السياسي والأمني هناك، وسط تزايد عدد الضحايا واللاجئين بسبب الأعمال العنيفة بين الجيش السوداني والمجموعة شبه العسكرية المعارضة".

ولفت البيان إلى أن القرار جاء "وفقا لقرار للجنة الفرعية لسياسات استخدام جواز السفر".