رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية

نشر
الأمصار

أغلقت مراكز الاقتراع فى موريتانيا أبوابها، عقب إدلاء المصوتين في عموم البلاد؛ بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية.

 

وتراص الناخبون بأعداد هائلة في "طوابير" أمام مقار الاقتراع في مناطق مختلفة من العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ويتنافس 25 حزباً سياسياً على أصوات مليون وسبعة من عشرة من الناخبين في انتخابات شهدت مشاركة اكثر من 33 ألف مترشح من بينهم عشرة آلاف امرأة.

 

اقرأ أيضاً..

موريتانيا.. مؤتمر إقليمي حول أمن الحدود بين ليبيا ودول الساحل

 

تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال مؤتمر إقليمي يبحث التعاون على أمن الحدود بين ليبيا وبلدان منطقة الساحل الإفريقي.

وقالت البعثة الأوروبية للمساعدة على تأمين الحدود في ليبيا إنّ المؤتمر يستمر يومين ويبحث السبل العملية لتعزيز التعاون، بين سلطات الحدود في منطقة الساحل الإفريقي وليبيا.

وذكرت البعثة أنّه يشارك في المؤتمر ممثلون عن موريتانيا وبوركينا فاسو وتشاد وليبيا ومالي والنيجر، وأنّه ينظم المؤتمر بدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي الحدودية في ليبيا والخلية الاستشارية التنسيقية الإقليمية لمنطقة الساحل الإفريقي.

وأوضح القائمون على المؤتمر أنّه يهدف إلى مساعدة ليبيا ودول الساحل الإفريقي على تطوير نهج أكثر فعالية لإدارة الحدود ومكافحة الإرهاب والجرائم عبر الحدودية والجرائم المنظمة.

من ناحية أخرى، أكدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش، استعدادا ليبيا لدعم جهود الوساطة بين الأطراف المتنازعة في دولة السودان الشقيق، وكذلك دعم الجهود الإنسانية التي تسعى إلى التخفيف من معاناة الشعب السوداني نتيجة للظروف الأخيرة التي تمر بها بلادهم، وفق ما أعلنته الوزارة.

جاء تأكيد المنقوش خلال لقائها، اليوم الخميس، بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي مع سفير دولة ليبيا لدى السودان فوزي بومريز، الذي عاد مؤخرا إلى طرابلس بسبب تدور الأوضاع الأمنية في السودان.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر صفحتها على «فيسبوك» إن لقاء المنقوش مع السفير فوزي بومريز خصص لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها السفارة الليبية في الخرطوم من أجل إجلاء الجالية الليبية المقيمة في السودان نتيجة للتطورات الأمنية الأخيرة التي حدثت في بعض المدن السودانية.

وأضافت الوزارة أن السفير فوزي بومريز قدم للمنقوش إحاطة حول آخر المستجدات على الساحة السودانية، وما يمكن بذله من جهود لمساعدة الشعب السوداني الشقيق في هذه الظروف، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الأطراف المعنية بالصراع لتهدئة الأوضاع وتعزيز جهود التهدئة والاستقرار.