رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المنقوش تبحث مع نظيرها البحريني العلاقات الثنائية والقضايا العربية والإقليمية

نشر
الأمصار

استقبل وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني. وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش التي وصلت السبت إلى مملكة البحرين في زيارة رسمية.

وذكرت وزارة الخارجية الليبية، عبر صفحتها على فيسبوك أن اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين بالبلدين،  تم خلاله التأكيد على عُمق العلاقات الأخوية بين ليبيا والبحرين وسبل تنمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات ومنها التدريب الدبلوماسي؛ إضافة إلى آخر تطورات القضايا العربية والإقليمية بالمنطقة.

وحسب الوزارة فتأتي هذه الزيارة ضمن جولة تقوم بها  المنقوش  قُبيل انعقاد القمة العربية بمدينة جدة، لعدة دول تهدف إلى تنسيق ودعم الجهود والمواقف العربية المشتركة تجاه الملفات والتحديات التي يشهدها المحيط العربى والإقليمي خاصة في السودان الشقيق؛ بالإضافة إلى حشد الدعم العربي لإجراء الانتخابات الوطنية في ليبيا، والحفاظ على الاجماع العربي الداعم لاستقرار ليبيا.

وفي وقت سابق، عقد وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية خالد المبروك لقاءً ثنائياً مع نظيره بالمملكة العربية السعودية " محمد عبد الله الجدعان" على هامش الإجتماعات السنوية التي تعقدها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال هذه الأيام بمدينة جدة. 

وناقش اللقاء الخطوات الفعلية والعملية التي من شأنها تعزيز العلاقات المالية والاقتصادية بين ليبيا والسعودية ، والرفع من مستوى التشاور والتنسيق المشترك بالمؤسسات المالية العربية والدولية التي تساهم بها الدولتين .

يشار الى أن وزير المالية الليبي" خالد المبروك" يشارك في هذه الاجتماعات بصفته محافظاً لليبيا لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. 

وفي سياق متصل، شارك وزير المالية الليبي بحكومة الوحدة الوطنية " خالد المبروك " في اجتماعات مجلس محافظي مجموعة البنك الاسلامي للتنمية 2023 التي تعقد هذه الايام بمدينة جدة السعودية تحت شعار " اقامة الشراكات درءاً للازمات". 

وعقد " المبروك عدد من الاجتماعات الثنائية مع كلا من مدير عام صندوق التضامن الاسلامي وفريق من المختصين بالصندوق ، ومدير عام المركز الاقليمي للبنك الاسلامي للتنمية بدول المغرب العربي ومدير عام ادارة التمكين الاقتصادي بالبنك .

أخبار أخرى..

ليبيا توقع اتفاقيات مع شركات عالمية لإعادة إعمار طرابلس 

أعلنت حكومة رئيس الوزراء الليبي، فتحي باشاغا، المعين من قبل مجلس النواب، توقيع اتفاقيات مع عدة شركات عالمية لتنفيذ مشاريع إعادة إعمار البنية التحتية في ليبيا، حيث تركز المشاريع على مجالات الطرق والمواصلات والمستشفيات والبنية التحتية الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

وذكر موقع «ذا ليبيا أبديت» الإخبارى، أن وزير الاستثمار الليبى، على السعيدى، وقع اتفاقيات مع ممثلين عن ائتلاف شركة «بى إف آي» المحدودة (BFi) ومجموعة السكك الحديدية الصينية الدولية، وشركة (Arub) الهندسية العالمية، من أجل تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية.