رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الزراعة المصرية" تستأنف تصدير النحل إلى السعودية

نشر
الأمصار

أكد الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه نظراً لما تتمتع به سلالات نحل العسل المختلفة الموجودة داخل مصر من صفات إنتاجية متميزة حيث يتم تربيتها وتحسين آدائها وفقاً للممارسات الجيدة التي تضمن سلامتها وخلوها من الأمراض وارتفاع مستوى إنتاجيتها.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للجهات المعنية بالوزارة نحو الاهتمام بملف تصدير نحل العسل للخارج مع تفعيل إجراءات الحوكمة والرقابة تم تطوير منظومة التتبع الإلكتروني للشحنات المُصدرة عن طريق مكتب الحجر البيطري التابع للهيئة العامة للخدمات البيطرية بمطار القاهرة الدولي.

وأضاف "صابر" أنه بالفعل تم تصدير أول شُحنة إلى المملكة العربية السعودية وذلك بعد قيام الأطباء البيطريين التابعين للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتوقيع الكشف عليها وفقاً للقوانين الصحية البيطرية، وحيث ثبُتت سلامتها ومطابقتها للمواصفات الفنية وخلوها من أي إصابات وتم استصدار الشهادة اللازمة وفقاً لمنظومة الكترونية مكوده وهذا الإجراء المستحدث يضمن للمصدرين من الجانب المصري والمستوردين من الدول الأخرى سرعة الانتهاء من الإجراءات وسلامة الشُحنات مما يعود بالإيجاب على مصدري النحل المصريين.

الجدير بالذكر أن وزير الزراعة كان قد كلف العلاقات الزراعية الخارجية بالوزارة بالتنسيق والمتابعة مع وزارة الخارجية والتمثيل التجاري المصري بسفارة مصر في الرياض والتواصل مع الأطراف المعنية في مصر والسعودية لتسهيل الإجراءات وازالة أي معوقات أمام استئناف تصدير منتجات عسل إلى المملكة العربية السعودية.

أخبار أخرى..

الزراعة المصرية: طرح أضاحي حية ولحوم بأسعار تناسب المستهلكين


أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تهتم بتلبية احتياجات المواطنين وزيادة الطرح فى الأسواق، داخل معارض وشوادر مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، كما توفر المنتجات المختلفة بأسعار مناسبة وتخفيضات تصل من 20 إلى 30 % بجميع المنتجات.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: سنعمل على طرح الأضاحى الحية واللحوم منها لحوم ضأن وأبقار وماشية ومحلية ومستوردة وتنوع فى الشرائح المقدمة داخل منافذ الوزارة لتناسب المستهلكين.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الوزارة تعمل دائمًا فى صالح المواطن وتوفير جميع احتياجاته داخل المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة بأسعار تتناسب مع جميع الفئات.